منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محادثات بين فرنسا والإمارات لتعويض مشتريات النفط الروسية


أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لومير، اليوم الأحد، أن فرنسا تجري محادثات مع الإمارات لتعويض مشتريات النفط الروسية التي ستتوقف بعدما فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على الخام الروسي.

وقال لومير – حسبما ذكرت قناة “بي إف إم” الإخبارية الفرنسية – “إن المحادثات جارية بالفعل مع الإمارات العربية المتحدة ونحن بحاجة إلى إيجاد بديل للنفط الروسي”.

وأضافت القناة أنه منذ بداية الحرب في أوكرانيا، طبق الاتحاد الأوروبي حزم عقوبات ضد روسيا حيث في حزمة العقوبات السادسة والأخيرة التي تم تنفيذها، حظر الاتحاد الأوروبي الجزء الأكبر من واردات النفط الروسية.

وسينفذ الحظر المفروض على واردات النفط الخام المنقولة بحرا على مراحل خلال ستة أشهر، وبالنسبة للمنتجات المكررة المنقولة بحرا على مدى ثمانية أشهر.

وتستثني العقوبات عمليات التسليم عبر خطوط الأنابيب التي تزود المصافي في شرق أوروبا وشرق ألمانيا. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يستمر تزويد خطوط الأنابيب “مؤقتا” ولكن بدون تحديد موعد نهائي.

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد وافقوا من حيث المبدأ على خفض واردات النفط من روسيا بنسبة 90%، بحلول نهاية هذا العام ردا على حرب موسكو لأوكرانيا.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/05/1546522