منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




5 ملايين دولار لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية والديزل لصالح “كايرو ثري إيه”


وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على تجديد شهادة سريان تصريح إنشاء محطة طاقة كهربائية هجينة “طاقة شمسية وديزل” بقدرة 4.7 ميجاوات داخل مزرعة كايرو ثري ايه للدواجن في الواحات البحرية.

تصل تكلفة المشروع 5 ملايين دولار، ومن المقرر البدء في الأعمال التنفيذية خلال النصف الثاني من العام الجاري، ويرجع السبب الرئيسي لطلب تجديد سريان ترخيص إنشاء المشروع هو تأثير الأحداث العالمية على سلاسل الإمداد، وتأخر وصول مكونات المشروع.

وجاءت موافقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بعد طلب شركة الزهرة لبيع وتوزيع الكهرباء المملوكة بالكامل لـ”كرم سولار” لتجديد تصريح إنشاء المحطة الغيرمرتبطة بالشبكة داخل حدود مزرعة كايرو ثري ايه للدواجن في الواحات البحرية، وذلك لمدة عام آخر.

تعد محطة الطاقة الشمسية المزمع تنفيذها فى مزرعة “كايرو ثري إيه”المرحلة الأولى لإمداد المزرعة بالكامل بالطاقة الشمسية تماشياً مع استراتيجية وتوجيهات الحكومة للتوسع فى استخدام الطاقة النظيفة.

كانت شركة كرم سولار تعاقدت في شهر فبراير من عام 2019 مع شركة كايرو ثرى إيه لإنشاء مجموعة محطات طاقة شمسية على مراحل بقدرات إجمالية تصل إلى 100 ميجاوات.

ومن المقرر أن تسهم المحطات في تلبية الاحتياجات الكهربائية لصالح مشروع دواجن تابع للشركة على مساحة 26 ألفاً وستنشئ كرم سولار، محطة الإنتاج وتتولى إنشاء شبكة توزيع الكهرباء وتربط المشروع على الجهد العالى، وفقاً لما أفصحت عنه فى وقت سابق.

وأقرت الحكومة حوافز لتشجيع الاستثمار في الطاقة الشمسية، وتم تعديل الكتاب الدوري رقم 2 لعام 2020 بشأن الضوابط المنظمة لنظام صافي القياس لدعم وتشجيع مشروعات الطاقة الشمسية بما يسهم في التجهيز لاستضافة قمة المناخ المقبلة بشرم الشيخ.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/07/1547409