منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سوما باى” تستهدف تطوير 5 فنادق بتكلفة 1.2 مليار جنيه


المسيرى: مليار جنيه مبيعات عقارية سنويًا.. وتنفيذ 1200 وحدة بتكلفة 2.5 مليار جنيه فى “سوما باى”

المنشآت السياحية المعتمدة على السياح الأوروبيين لن تتأثر بقوة بحرب روسيا وأوكرانيا

قال إبراهيم المسيرى، الرئيس التنفيذى لشركة “أبو سومة للتنمية السياحية”، إن الشركة تستهدف تطوير 5 فنادق بمشروع “سوما باى” بتكلفة 1.2 مليار جنيه، وتم ضخ 300 مليون جنيه منها بتمويلات ذاتية، والانتهاء من تطوير 3 فنادق بطاقة استيعابية 900 غرفة.

وأضاف المسيرى لـ”البورصة” أن الفندق الرابع سيتم تطويره بتمويل من البنك الأهلى المتحد والآخر سيتم تمويله ذاتيًا، والفندقان سيضيفان 500 غرفة فندقية.

وأشاد المسيرى بمبادرات البنك المركزى لدعم قطاع السياحة والتى ساعدته على استعادة توازنه، مشيرًا إلى أن البنوك تيسر عمل الشركات.

وقال إن جائحة “كورونا” عطلت خطط الشركة التوسعية إذ كان مستهدفًا إطلاق تلك الفنادق العام الماضى، ولكن تم التأجيل للعام الحالى، لكن حاليًا الأمور استقرت إلى حد بعيد ونسب الإشغال سجلت 75% فى المتوسط.

وأضاف أن تأثيرات حرب روسيا وأوكرانيا على فنادق الشركة ليست كبيرة لأنها تستهدف السائح الألمانى، وليس الروسى، وأن التأثير سيكون فى حدود 15-20% فقط من مستهدفات بداية العام، وذلك نتيجة تراجع قدرة السائح على الإنفاق.

وأوضح أن تحرك سعر الصرف عوض ارتفاع التكاليف وذلك كان عامل دعم لهامش أرباح الشركة، وتابع: “على صعيد آخر فإن الشركة تواجه تحدى بسبب التضخم فى أسعار العقارات، إذ تعاقدت على بيع عقارات ارتفعت تكلفة إنشاءاتها لكنها تظل ملتزمة بما تعاقدت عليه مع العملاء”.

وأشار إلى أن شركة “أبو سومة للتنمية السياحية” تتضمن 13 شركة تابعة تحت مظلتها كلا منها متخصص فى مجال محدد، فهناك استثمارات فى أندية وملاعب جولف، وكذلك تم الاتفاق مع شركة “جيمس” لتدشين مدرسة دولية.

وحول استثمارات الشركة العقارية قال المسيرى إن المبيعات السنوية تبلغ مليار جنيه وتم تنفيذ 1200 وحدة عقارية حتى الآن بإجمالى تكلفة استثمارية 2.5 مليار جنيه فى مشروع “سوما باى”.

وبدأت الشركة تنمية مشروع “سوما باى” منذ عام 1991، ويقع على بعد 30 دقيقة من مطار الغردقة الدولى، ويضم 5 فنادق بدأت منذ عام 1998 وهى “شيراتون” و”كاسكيدز” و”بريكرز” و”روبنسون” و”كمبنسكى”.

وأضاف المسيرى أن 20% من إدارة الشركة من السيدات ومستهدف الوصول بهم إلى 50% فى المستقبل القريب، عملاً على المساواة بين الجنسين وهو مبدأ هام تركز عليه الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/08/1547667