منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مد معرض «صنع في دمياط» للآثاث حتى السبت المقبل بعد زيادة الإقبال


ساهمت التخفيضات والعروض التي قدمها المشاركون في معرض «صنع في دمياط» فى زيادة إقبال المستهلكين عليه وتم مده يومًا إضافيا حتى السبت المقبل، كما ارتفعت تعاقدات الشركات بنحو 40% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض في مارس الماضي.

قال هانى الحجرى، رئيس مجلس إدارة شركة المتحدة للأثاث، إن المبيعات شهدت طفرة كبيرة خلال الدورة الحالية، وإقبال كبير من العملاء من الإسكندرية، والبحيرة، والشرقية، ولم تقتصر المبيعات على سكان القاهرة الكبرى فقط كما كان متوقعا.

أضاف أن إقبال العملاء أكثر بنسبة 90% عن دورة شهر مارس الماضى، لأن الشركة قدمت خصومات تصل إلى 25% على جميع غرف النوم والأطفال.

أشار إلى أن الشركة تحرص على المشاركة فى المعارض منذ 6 سنوات و هذا المعرض يعد أفضل في المبيعات وشهد حضورا قويا من المواطنين.

طالب «الحجري» بتوفير مقر دائم للمعرض «للأثاث الدمياطي» داخل محافظة القاهرة طوال العام، لما لكثافة السكان، ورغبة فى زيادة مبيعات الشركات لأبناء العاصمة.

أوضح أن التقسيط يمثل 10% من إجمالي مبيعات الشركة، ويتم التعاقد بنظام التقسيط من خلال البنك الأهلي المصري وشركة كونتكت للتقسيط.

طالب محمد الهندي، رئيس مجلس إدارة شركة الهندي للأثاث، أن يُنظم معرض «صنع في دمياط» بشكل دوري كل 3 شهور على مدار العام، ويتنقل بين المحافظات فى جميع أنحاء الجمهورية، تسهيلاً على المواطنين.

أضاف «الهندي» أن الأثاث الدمياطي شهد إقبالًا محلوظًا خلال الأيام الماضية من المعرض؛ بسبب التخفيضات والخصومات أعلنتها الشركات المشاركة في المعرض، وتقسم العملاء إلى ثلاثة أقسام (كاش ،حجز، تقسيط).

أوضح “الهندي” أن أكثر عملاء «الكاش» يمثلون نسبة 50%، وحجوزات وتعاقدات مسبقة 40%، وقسط من خلال البنك 10%.

أشار “الهندي” إلي أن عميل الحجز المسبق يتعاقد مع الشركة عن طريق دفع 50% من المبلغ الكلي، وعند الاستلام بعد شهر أو اثنين على حسب الاتفاق يستكمل العميل باقى المبلغ المتفق عليه.

أوضح أن عميل الحجز المسبق وقت استلام الأثاث بعد تجهيزه داخل الشركة في دمياط، تتحمل الشركة كافة مصاريف الشحن والنقل والتركيب دون مصاريف إضافية.

لفت “الهندي” إلى أن نسبة تنفيذ العملاء للشراء تصل إلى 70% خلال الدورة الحالية، مقابل 50% دورة مارس الماضية.

أضاف أن الشركة لديها تخفيضات على جميع منتجاتها تصل إلى 40%، وتعاقدت مع الكثير من العملاء بسبب هذه الخصومات والتخفيضات.

أوضح «الهندي» أن سعر الركنة المودرن بها USB وإضاءة وكنبة سرير وكنبة سحارة بسعر 10.4 آلاف جنييهاً، وأنتريه بسعر 24 ألف جنيهاً بعد الخصم 14 ألف جنيهاً.

من جانبه قال أشرف الحواوشي، رئيس مجلس إدارة شركة مهاب للأثاث، إن الإقبال على المعرض يزداد أيام العطلات، ومتوسط في أيام العمل الأخرى.

أضاف «الحواوشي» أن المبيعات والتعاقدات أثناء المعرض ترضى جميع العارضين، لأنه يسهل وصول المنتج الدمياطي إلى محافظة القاهرة بدون تكلفة اقتصادية على العميل، مثل النقل والشحن، بجانب التخفيضات التي جذبت شريحة كبيرة من العملاء.

ذكر أن نسبة المبيعات في الدورة السابقة في شهر مارس الماضى، كانت أكثر من الدورة الحالية، بسبب أن الخامات كانت مستقرة ولم تطرأ على أسعارها تغييرات بسبب الحرب.

أوضح “الحواوشي” أن الدورة الحالية ارتفعت فيها تكلفة الغرفة من 15 إلى 30%، بسبب الحرب والتغيرات الاقتصادية التي طرأت على القطاع.

وطالب بمد فترة المعرض خلال الدورة المقبلة إلى 15 يوماً، بدلاً من 10 أيام، لتغطية الكلفة الاقتصادية للمعرض من أرضية، وفندق، وعمالة ونقل وشحن.

وقال محمد السيد، مدرس من سكان محافظة القاهرة، أحد زوار معرض «صنع في دمياط» إن الأسعار تنافسية وتناسب أذواقا متعددة لشرائح مختلفة من العملاء.

أضاف “السيد” أن إقامة المعرض بالقاهرة وفر الكثير من الجهد والوقت ومشقة السفر إلي دمياط بجانب رفع تكلفة الشحن والنقل عن الأثاث.

وقالت ندى جمال، محامية، إن معرض «صنع في دمياط» توافر به تسهيلات وتخفيضات جاذبة للعملاء وتساعدهم على اتخاذ قرار الشراء.

كتب: محمد يونس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأثاث

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/06/09/1547968