منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسهم اليابانية تتراجع .. ومؤشر “نيكي” يهبط دون 28 ألف نقطة


انخفضت الأسهم اليابانية بأكثر من 1% في نهاية تعاملات الجمعة ليهبط مؤشر “نيكي” دون 28 ألف نقطة، مع بدء إجراءات تخفيف قيود دخول البلاد للسياح الأجانب.

وبدأت اليابان اليوم في تخفيف القيود على دخول السائحين الأجانب، لكن لا يزال عدد الوافدين المسموح لهم دخول البلاد لا يتخطى 20 ألفًا في اليوم، ولا يُسمح لهم بالدخول إلا كجزء من جولات مصحوبة بمرشدين لضمان اتباعهم للإجراءات الوقائية.

هذا ويواجه رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” ضغطًا لتخفيف المزيد من القيود، حيث دعاه بيان مشترك صدر اليوم من اتحاد الأعمال الياباني، وغرفة التجارة والصناعة اليابانية وغرف التجارة في الولايات المتحدة ومجموعة الدول السبعة الأخرى، إلى إلغاء الحد الأقصى اليومي للوافدين الأجانب إلى البلاد.

كما حث البيان على إعادة إعفاءات التأشيرات للمسافرين من رجال الأعمال، مع استئناف السماح بالسفر السياحي الفردي من بين تدابير أخرى دعا لها البيان لضمان توافق سياسات دخول اليابان بشكل أفضل مع سياسات بقية دول المجموعة السبع.

وأغلق مؤشر “نيكي” الجلسة منخفضًا بنسبة 1.49% إلى 27824 نقطة بضغط من تراجع سهم “سوفت بنك” بنسبة 2.01%، كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.32% عند 1943 نقطة.

وارتفعت العملة اليابانية بنسبة 0.35% إلى 133.89 ين مقابل نظيرتها الأمريكية.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/10/1548076