منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المشرعون الأوروبيون يؤيدون حظر السيارات الجديدة ذات محركات الاحتراق بحلول 2035


أيد المشرعون الأوروبيون خططًا لحظر استخدام محركات الاحتراق في السيارات الجديدة للمساعدة في حماية المناخ اعتبارًا من عام 2035، مما قد يؤدي إلى إجبار صانعي السيارات على التوقف عن بيع السيارات التي تعمل بالبنزين في غضون ثلاثة عشر عامًا.

ووفقًا لـ”بلومبرج”، صوت أعضاء البرلمان الأوروبي ضد تعديل كان سيسمح ببعض الانبعاثات من السيارات الجديدة بعد عام 2035، مما يمهد الطريق لبدء المفاوضات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتحديد الشكل النهائي للقانون في وقت لاحق من العام الحالي.

كما صوت أعضاء البرلمان أيضًا ضد تعديل من شأنه السماح لشركات صناعة السيارات بشراء اعتمادات لما يسمى بـ”الوقود الإلكتروني”، إذ تم وصف أنواع الوقود الاصطناعية -التي تصنع باستخدام ثاني أكسيد الكربون المحتجز والهيدروجين المنتج من مصادر الطاقة المتجددة- على أنها وسيلة للحفاظ على محركات الاحتراق.

وفي حالة التوصل إلى اتفاق بين أعضاء الاتحاد الأوروبي حول ذلك القانون، فمن شأنه وضع نهاية فعلية للسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق في أوروبا، الأمر الذي يدعم خطط حماية المناخ.

ويستهدف هذا القانون صناعة السيارات وليس المواطنين، حيث سيتمكن السائقون من الاحتفاظ بمركباتهم القديمة ما داموا يريدون، ومع ذلك، فإنه يشير إلى توجه عام نحو الطاقة النظيفة، وسط مخاوف بشأن فقدان الوظائف المحتمل في الصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/10/1548178