“قناة السويس” تمد تخفيضات ناقلات البترول الخام حتى نهاية 2022


قررت هيئة قناة السويس مد العمل بالتخفيضات الممنوحة لناقلات البترول الخام حتى نهاية العام الجارى.

وأصدر جمال السيد أبوالخير مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس كتاب دوري بشأن تجديد وتعديل المنشور رقم 1/2018 والخاص بالتخفيض الممنوح لناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة القادمة من موانئ الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا.

وتضمن المنشور، الذى اطلعت “البورصة” على نسخة منه، تعديل المادة الأولى لتشمل منح ناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة القادمة من أو متجهة إلى موانئ الخليج الأمريكي بدءا من ميناء ميامي والموانئ التي تقع غربه داخل الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبي “الموانئ الواقعة شمال جـزيرة سان أندريس– خط عرض12o 34′ 40” N” ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية (بداية من ميناء كراتشي وحتى ميناء كوشين في غرب الهند) تخفيضا وقدره 35% من رسوم العبور العادية.

وشمل المنشور منح ناقلات البترول الخام بالموانئ التي تقع شرق ميناء كوشين نسبة تخفيضا وقدره 75% من رسوم العبور العادية.

وقررت هيئة قناة السويس منح ناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة القادمة من أو متجهة إلى موانئ أمريكا اللاتينية ابتداء من كولومبيا “جـزيرة سان أندريس” خط عرض 12o 34′ 40″ N ” وما جنوبه ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ آسيا ابتداءً من ميناء كراتشى وما شرقه نسبة تخفيض 75% من رسوم العبور العادية.

ومن المقرر تطبيق هذا الكتاب الدوري على ناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة التي تبحر من ميناء القيام اعتباراً من 1 يوليو المقبل وحتى 31 ديسمبر 2022.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/14/1549230