منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صناعة الأثاث” تبدأ إجراءات انتخاب رئيس خلفًا لـ”حلمى”


«أبوشوشة»: فتح الباب الترشح خلال شهر.. واختيار رئيس لتسيير الأعمال الأحد المقبل

بدأت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، إجراءات انتخاب رئيس جديد لمجلس إدارة الغرفة، خلفاً لأحمد حلمى، الرئيس السابق، بعد وفاته قبل أسبوعين.

قال محمود أبوشوشة، عضو هيئة المكتب، إنَّ الغرفة سوف تعقد اجتماعاً لبحث إجراءات انتخابات رئيس لتسيير أعمال الغرفة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف لـ«البورصة»، أن مجلس إدارة الغرفة سيخاطب مجلس إدارة اتحاد الصناعات، بما يفيد بخلو منصب رئيس الغرفة.

وأوضح أن اتحاد الصناعات سوف يدعو لإجراء انتخابات على منصب عضوية مجلس إدارة الغرفة الخالى من خلال أعضاء الجمعية العمومية خلال شهر.

وأشار إلى أن المرشح على منصب عضوية مجلس الإدارة يجب أن يكون من نفس فئة العضو الذى شغر مقعده فى مجلس الإدارة، وهى فئة المنشآت المتوسطة.

وذكر أن الغرفة سوف تخاطب الشئون القانونية باتحاد الصناعات للاستفسار حول بعض البنود غير الواضحة بشأن الانتخابات لترشيح عضو جديد فى مجلس الإدارة.

وينص قانون اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019، على أن يكون لكل غرفة صناعية 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 منهم عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد. وعيّنت وزارة التجارة والصناعة، فى مجلس إدارة غرفة الأخشاب ومنتجات الأثاث كلاً من طارق نبيل محمد رفقى حجازى، وعلاء محمد نصر الدين، وأحمد سيد أحمد الفولى.

واستكملت الوزارة أعضاء مجلس إدارة غرفة «الأثاث» بعد ترشح أقل من 4 أعضاء، لينضم كريم محمد طارق نبيل سويلم، وحسين نصر حسين عسل، وأحمد محمد رفعت عبدالعال السيد، عن المنشآت الكبيرة، فيما عٌيّن عمرو رضا عرنسة، عن المنشآت المتوسطة.

وقال «أبوشوشة»، إنه عقب انتخاب العضو الجديد سوف ينتخب مجلس الإدارة رئيساً جديداً، على أن يتم أيضاً اختيار ممثل للغرفة بمجلس إدارة اتحاد الصناعات؛ لأن رئيس الغرفة الراحل كان ممثلها بمجلس الاتحاد. وأضاف أنه فى حال تم ترشيح أحد وكيلى الغرفة أو عضو هيئة المكتب كرئيس للغرفة أو ممثل لها بمجلس إدارة الاتحاد، سوف يتم فتح الباب الترشح على هذا المنصب أيضاً كوْنه أصبح خالياً.

كان «حلمى» قد فاز برئاسة غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث باتحاد الصناعات المصرية، وممثل الغرفة فى مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال الجلسة الإجرائية التى عقدتها الغرفة ديسمبر الماضى.

كما فاز طارق حبشى وعلى البدرى بمنصب وكيلى الغرفة، ومحمود أبوشوشة وعمرو عرنسة، بمنصب أعضاء هيئة المكتب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأثاث

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/14/1549287