منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: الثروة السمكية تشهد طفرة كبيرة منذ 8 سنوات


أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش أن الثروة السمكية تشهد طفرة كبيرة منذ نحو 8 سنوات، كما يحدث تطوير كبير ومتميز في المنظومة التي تبذل الدولة فيها جهوداً ضخمة بهدف تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وأضاف القرش – في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز عربية) – أن “البحيرات المصرية تم تطويرها، والإنتاج الخاص بها تم تطويره وله مردود اقتصادي كبير، بجانب الاهتمام بمزارع أسماك غليون التي كانت محلا للهجرة غير الشرعية، وأصبحت الآن واحدة من أكبر المزارع السمكية بجانب مزارع قناة السويس التي حققت طفرات ونتائج ملموسة”.

وقال “وصلنا في الإنتاج السمكي والاكتفاء الذاتي إلى تجاوز نسبة 85 % فضلا عن الجهود المبذولة لتعظيم الإنتاج مع خطة التحول من نظم الزراعة المفتوحة إلى الزراعة الكثيفة وهو أمر في غاية الأهمية يحقق مضاعفة زراعة الأسماك، بجانب ما قمنا به بنقل التجربة المصرية إلى عدد من دول العالم”.

وأوضح أن القطاع الخاص له دور كبير وشريك مهم في عملية التنمية، ولدينا اهتمامات كبيرة ببناء الشراكات والتعاون مع كافة الجهات، مؤكدا أن الجميع يعمل على أرض الواقع من أجل مساعدة صغار المربين ليكونوا من أصحاب المشروعات الخاصة والمنتجة في مجال الإنتاج الحيواني والسمكي.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/14/1549295