منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسهم اليابانية تواصل التراجع.. و”نيكي” ينخفض 1.14% بالختام


واصلت الأسهم اليابانية الانخفاض خلال تعاملات الأربعاء وسط مخاوف المستثمرين بشأن تراجع الين مقابل الدولار، خاصة قبيل صدور قرارات السياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان وتوقعات اتساع فجوة أسعار الفائدة بين البلدين.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، قال “هيروكازو ماتسونو” كبير أمناء مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم: تأمل الحكومة اليابانية أن يتخذ البنك المركزي الإجراءات الضرورية بشكل مناسب في ضوء الانخفاضات الحادة التي شهدها الين مؤخرًا وارتفاع تكاليف المعيشة.

ويأتي ذلك بينما يترقب المستثمرون صدور قرار السياسة النقدية عن بنك اليابان الجمعة، مع توقعات إبقائه على معدلات الفائدة المنخفضة وسياسته التيسيرية دون تغيير، رغم الضغوط التي يواجهها بشأن انخفاض قيمة الين وارتفاع أسعار الواردات وتكاليف الأسر، خاصة مع قرار رفع الفائدة المتوقع من الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه في وقت لاحق اليوم.

وفي نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “نيكي” بنسبة 1.14% إلى 26326 نقطة، كما انخفض مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.20% عند 1855 نقطة.

وارتفعت العملة اليابانية بنسبة 0.66% إلى 134.57 ين مقابل نظيرتها الأمريكية، خلال التعاملات، بعدما انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1998 عند 135.59 ين في وقت سابق من التعاملات.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/15/1549431