منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتحاد التأمين ينظم الماراثون الرياضى الثالث بالتعاون مع “الشباب والرياضة” أول يوليو


ينظم الاتحاد المصرى لشركات التأمين المارثون الثالث له تحت شعار المارثون الاخضر الطريق إلي COP27  بعنوان ” نجري معا من اجل بيئة نظيفة وصحة مستدامة “.

وقال الاتحاد، فى نشرته الدورية، إن الماراثوان الذى سينظمه بداية الشهر المقبل يهدف للتوعية بمبادئ الاستدامة ويعقد تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الشباب والرياضة.

فى سياق متصل استعرض الاتحاد عبر نشرته الدورية التى عنونها بـ ” الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة” حوكمة الإستدامة الثلاثية ESG” استراتيجية الاستدامة بالاتحاد والتى تضمنت إعداد تقرير سنوي للاستدامة فضلا عن العديد من الخطوات الفعالة فى مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة “إى اس جى ESG”.

وفيما يتعلق بدوره فى مجال البيئة نوهت النشرة الى قيام الاتحاد بمناقشة موضوع تغير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية فى عدد من الندوات والمؤتمرات التى تم تنظيمها وقام بالتحاور خلالها خبراء فى قطاع التأمين على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، وألقى الضوء على عدد من النقاط الهامة حول هذا الموضوع والتى منها على سبيل المثال تأثير تغير المناخ على حالة الأمن الغذائي وتغير المناخ وأثره على الموارد الطبيعية المحدودة والفجوة الغذائية، فضلا عن الأثر المتوقع لتغير المناخ والمخاطر الاقتصادية لزيادة درجة الحرارة.
ونوه الاتحاد إلى قيامه بالعمل مع عدد من الكيانات المعنية بالعمل البيئى والتغيرات المناخية مثل مشروع الإبلاغ الوطنى وذلك للوصول إلى الآلية المناسبة لتضافر الجهود بين هذه الكيانات والاتحاد من أجل المحافظة على الموارد والتعامل مع التغيرات البيئية وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة فى مجال البيئة.

كما قام الاتحاد بإبرام بروتوكول تعاون مع المركز الإقليمى للتمويل المستدام بمعهد الخدمات المالية بهدف دعم وتطوير ورفع كفاءة ووعى سوق التأمين المصرى والإرتقاء بمستوى الثقافة التأمينية وخاصة فى مجال التنمية المستدامة والتمويل والتأمين المستدامين.

فى السياق ذاته، نوه الاتحاد الى تخصيص إحدى جلسات مؤتمر شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين لتتناول موضوع التأمين المستدام والطريق إلى COP27 لمناقشة كيف يمكن للقطاع أن يدعم القدرة على مواجهة تغير المناخ. وذلك حتى يتم مناقشة أحدث التطورات الخاصة بهذا الموضوع وإطلاع سوق التأمين عليها.

وفيما يتعلق بدوره فى المجال الاجتماعى ،ذكرت النشرة أنه عند قيام الاتحاد بوضع إستراتيجيته للعمل فى المرحلة المقبلة، كان من ضمن الأهداف التى وضعها تحقيق الشمول التأمينى ووصول التأمين لكل فئات المجتمع، إيماناً بأهمية الدور الذى يلعبه التأمين فى تقديم الحماية وتحقيق نوع من الإستقرار للأفراد حيث تم تفعيل الدور الذى تقوم به لجنة التأمين متناهى الصغر وذلك من خلال إتساع نطاق عمل اللجنة بحيث تشمل تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما قامت اللجنة كذلك بدراسة آلية تقديم الحماية التأمينية للعمالة الموسمية أو العمالة غير الرسمية وذلك حتى تصل الحماية التأمينة لعدد أكبر من فئات المجتمع.

واستحدث الاتحاد لجنة التامين الزراعى وذلك لتقديم الحماية التامينية لمن يعملون فى القطاع الزراعى.

كما قام الاتحاد بالعديد من الخطوات الفعالة فى مجال تمكين المرأة باعتباره أحد الأهداف التى وضعتها الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وكذلك أحد خصائص المحور الإجتماعى من معايير ال ESG.

وحول دوره فى مجال الحوكمة قال الاتحاد إنه نظم عددًا من الندوات والمؤتمرات التى تم خلالها مناقشة مبادئ الحوكمة وآليات تطبيقها، كان آخرها مؤتمر الشمول المالى الذى نظمه الاتحاد العام قبل الماضى 2020، حيث تم خلال الجلسات الإشارة إلى أن صناعة التأمين تسعى عبر مبادئ التأمين المستدام إلى مواجهة تحديات عديدة بغرض إرساء مبادئ التنمية المستدامة حيث تتمتع شركات التأمين بوضع يمكنها من مواجهة التحديات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) مثل تغير المناخ ومكافحة الفقر والقضاء عليه. كما تم كذلك إلقاء الضوء على الخطوات التى بدأت صناعة التأمين في اتخاذها في تحديد ومعالجة هذه التحديات.

ووفقا للنشرة ،يقوم الاتحاد بوضع ميثاق للعمل المهنى بين شركات التأمين والذى من شأنه تنظيم بيئة العمل بما يتماشى مع مبادئ الحوكمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/18/1550429