معطيات مختلفة تدفع “أوراسكوم المالية” للنمو


تستعد أوراسكوم المالية لعدة معطيات مختلفة ستصب بصورة مباشرة فى مصلحة سهم الشركة، على رأسها فرصة التخارج من حصتها في بلتون المالية البالغة نحو 58%، فضلاً عن ارتفاع أسعار الفائدة .

وقالت بحوث برايم لتداول الأوراق المالية، إن أوراسكوم المالية أمام خيارين للتصرف في حصتها في بلتون، ومن الممكن أن تعتبر العرض رخيص جداً بحيث لا يمكن قبوله، خاصة أن سعر العرض أقل من القيمة العادلة وبدلاً من ذلك قد تفضل التركيز على توسيع خطط أعمال “بلتون” لتوليد عائد على الاستثمار أفضل.

والخيار الثاني يتمثل في أن ترى العرض فرصة للتخارج من كامل حصتها في بلتون دفعة واحدة ثم إعادة استثمار حصيلة البيع في مكان آخر.

وتلقت شركة بلتون المالية القابضة عرضين للاستحواذ أحدهما من تحالف بقيادة دبليوم إم بقيمة 1.35 جنيه للسهم، والآخر من شيميرا الإماراتية مقابل 1.485 جنيه للسهم.

وأشارت برايم، إلى أن سهم أوراسكوم المالية يتداول حاليًا بخصم قدره 55% عن القيمة الدفترية المعدلة، بمضاعف ضمني للقيمة الدفترية يبلغ 0.31 مرة.

وحددت البحوث القيمة العادلة لسهم أوراسكوم المالية عند 0.36 جنيه للسهم، فيما تداول بسعر سوقى عند 0.19 جنيه للسهم وفقًا لآخر إغلاق الخميس الماضى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوراسكوم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/18/1550470