منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصانع “الأدوات الصحية” تعرض على “العربية للتصنيع” إنتاج بعض الخامات والمكونات


عبد الجواد: 70% نسبة المكوّن المحلي لمنتجات الأدوات الصحية

عرض قطاع الأدوات الصحية بغرفة الصناعات الهندسية فى اتحاد الصناعات المصرية على الهيئة العربية للتصنيع، تصنيع بعض الخامات ومكوّنات الإنتاج.

قال أيمن الفخراني، رئيس قطاع الأدوات الصحية بالغرفة، إن اجتماعا مشتركا عقدته غرفة الصناعات الهندسية اليوم بحضور ممثلين عن مركز تحديث الصناعة، وتم عرض مكوّنات ومستلزمات إنتاج لا تصنع محليًا على الهيئة العربية للتصنيع لإنتاجها.

وأضاف لـ”البورصة” أن المصانع المحلية كانت تضطر إلى استيراد تلك المنتجات، أو استيراد المنتجات تامة الصنع التي تصنع منها.

وأوضح أن أبرز المنتجات التي سوف تبحث الهيئة تصنيعها هى المواسير المسحوبة نحاس واستانلس ستيل، والأسلاك ستانلس ستيل ذات السمك القليل والألواح النحاس الخفيفة ومواسير نحاس بأقطار مختلفة.

وأشار إلى أن بعض تلك المنتجات كانت تنتج فى مصر خلال فترات سابقة، فيما كان يتم تصنيع بعضها وتوقفت المصانع عن الإنتاج حاليًا.

وقال أحمد عبد الجواد، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، ورئيس الشركة العالمية للأدوات الصحية، إن الغرفة عرضت على الهيئة بعض العينات للمنتجات التي تحتاجها مصانع القطاع.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تبحث إمكانية تصنيع تلك المنتجات وعقد اجتماع مع الغرفة خلال المرحلة المقبلة لبحث هذا الأمر.

وأكد أهمية تعميق تصنيع المحلي في ظل تبنّى الحكومة لهذا الملف، حيث رصدت الحكومة خطة لإحلال الواردات خلال الفترة المقبلة.

وأعد مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، قائمة تتضمن 131 منتجًا مستوردا يمكن تصنيعها محليًا من خلال مصانع القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة، لخفض قيمة الواردات وتعميق التصنيع المحلي.

واستحوذ قطاع الصناعات الهندسية على 36 منتجًا من تلك القائمة، منها 17 من مدخلات الإنتاج و19 منتجا تام الصنع.

وذكر عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن نسبة المكون المحلي في الأدوات الصحية تتراوح بين 65 و 70%، وتسعى الغرفة لزيادتها الفترة المقبلة.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/19/1550775