منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مدار للتطوير” تطرح مشروعين عقاريين خلال 2023


16 مليار جنيه استثمارات مشروع “أزهى” فى الساحل الشمالى

“مدار للتطوير” تضخ 2 مليار جنيه بمشروعى “أزهى” فى الساحل والسخنة خلال 2022

قال جاسر بهجت، رئيس مجلس إدارة شركة “مدار للتطوير العقارى” إن الشركة تخطط لطرح مشروعين جديدين خلال عام 2023، أحدهما سكنى بمدينة الشيخ زايد على مساحة 90 فدانا، ومشروع آخر داخل القاهرة.

وأضاف بهجت لـ”البورصة”، أن الشركة تتفاوض على المساحة النهائية لأرض المشروع الثانى، كما تعمل على استكمال تنفيذ مشروعى “أزهى” فى العين السخنة والساحل الشمالى.

وأوضح أن “مدار للتطوير العقارى” طرحت مشروع “أزهى نورث” فى الساحل الشمالى باستثمارات 16 مليار جنيه على مساحة 250 فدانا بما يعادل مليون متر مربع بمنطقة خليج رأس الحكمة.

وأشار إلى أن المشروع يضم مسطحات مائية ومساحات مفتوحة وخضراء تصل مساحتها لحوالى 86% من المساحة الإجمالية للمشروع، كما أنه يرتفع عن سطح البحر بمسافة تصل فى عدة مناطق بالمشروع لأكثر من 35 مترا.

وقال بهجت إن المنتجع يضم شواطئ مائية تصل إلى 12 كيلو مترا، وجميع الوحدات تتميز إما بإطلالة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط أو إطلالة على لاجون أمامية أو كليهما.

وأضاف أن شركة “مدار للتطوير العقارى” تتعاون مع عدد من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة العالمية ومنها شركتا WATG وكريستال لاجون ومجموعة من أفضل المهندسين والمصممين المحليين والدوليين فى كافة التخصصات.

وأوضح أن منتجع “أزهى نورث” يضم شقق وفيلات فندقية وفندق 5 نجوم بالواجهة البحرية وشاطئ يمتد لحوالى 650 مترا، ونادى رياضى، ومجمع تجارى على مساحة 40 ألف متر مربع.

وقال إن جميع الوحدات والفيلات والشاليهات يتم تسليمها تشطيب كامل بالتكييفات والمطبخ، كما أنه تم مراعاة الاستدامة فى التصميمات المعمارية لتقليل تكاليف الصيانة المستقبلية.

وأضاف بهجت، أن “مدار للتطوير العقارى” تستهدف تنفيذ مشروعات لجميع الفئات السعرية، كما تستهدف التوسع خلال الفترة القادمة وتكرار تجربة الاستثمار فى الساحل الشمالى عن طريق اقتناص فرصة جديدة أو تنفيذ امتداد لمشروع “أزهى” بالساحل.

وأوضح أن الشركة ترحب بفكرة الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويجرى دراسة الفرص الاستثمارية المطروحة بالمدن الجديدة ومن ضمنها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف 4 مليارات جنيه مبيعات بمشروعى “أزهى” فى العين السخنة والساحل الشمالى بنهاية العام الجارى 2022، وحققت مبيعات بقيمة مليار جنيه بمشروع “أزهى” فى السخنة.

وقال بهجت إن شركة “مدار للتطوير العقارى” وقعت عقود مقاولات بمشروع “أزهى” فى العين السخنة بقيمة 2.5 مليار جنيه، ومعدلات التنفيذ بالمشروع تسير وفقا للمخطط الزمنى المحدد.

وأضاف أن الشركة تستهدف ضخ 2 مليار جنيه بالأعمال الإنشائية بمشروعى “أزهى” فى العين السخنة والساحل الشمالى خلال العام الجارى.

وأوضح أن التحديات التى تواجه القطاع العقارى من تداعيات فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار مواد البناء أثرت بشكل كبير على تكلفة تنفيذ المنتج العقارى وبالتالى على السعر النهائى.

وأشار بهجت إلى أن تلك العوامل متغيرة ولا يمكن تقييم الوضع الحالى من خلال متغيرات مؤقتة، وتابع: “السوق العقارى المصرى مرن وقادر على امتصاص الصدمات وتجاوز الأزمات المختلفة”.

وقال إن أنسب الفترات السداد للشركات العقارية تصل إلى 7 سنوات، والفترات الطويلة ترهق الشركات العقارية مادياً، وتوقع أن يشهد السوق العقارى حالة من الرواج وزيادة مبيعات الشركات خلال الفترة القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/21/1548948