منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المدير التنفيذي لـ”دويتشه بنك”: التضخم هو أكبر “السموم” بالنسبة للاقتصاد العالمي


يرى كريستيان سوينج المدير التنفيذي لـ”دويتشه بنك”، أن أوروبا والولايات المتحدة تواجه احتمالية ركود مرتفعة، مع اضطرار البنوك المركزية إلى تشديد السياسة النقدية بقوة لمكافحة التضخم.

وصرح سوينج في مقابلة مع “سي إن بي سي” قائلاً: هناك شيء واضح؛ إذا حدث توقف مفاجىء للغاز الروسي، فإن احتمالية حدوث ركود اقتصادي في وقت أقرب ستكون أعلى كثيرًا.

كما أضاف قائلاً: “لكنني أقول إنه بشكل عام، نحن في موقف صعب لدرجة أن احتمالية حدوث ركود في ألمانيا أيضًا أو في أوروبا في عام 2023 أو العام الذي يليه تعتبر أعلى مما كنا نتوقعه في أي من السنوات السابقة، وهذا ليس فقط تأثير هذه الحرب الفظيعة، ولكن انظر إلى التضخم، انظر إلى ما يعنيه ذلك بالنسبة للسياسة النقدية”.

وأشار إلى أن الوضع صعب لأن هناك ثلاثة أو أربعة محركات يمكن أن تؤثر بشدة على الاقتصاد، وكل ذلك معًا في وقت واحد يعني أن هناك ضغطًا كافيًا وكبيرًا على الاقتصاد، وبالتالي فإن احتمال حدوث ركود في أوروبا وفي الولايات المتحدة أيضًا مرتفع للغاية.

وأوضح المدير التنفيذي لـ”دويتشه بنك” أن التضخم يعتبر أكبر مصدر للقلق، قائلاً: “نحن بحاجة إلى محاربة التضخم لأنه في النهاية يعتبر التضخم “أكبر السموم” بالنسبة للاقتصاد”.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/21/1551236