منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع الأسهم اليابانية.. ومؤشر “نيكي” يغلق أعلى 26 ألف نقطة


ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الثلاثاء، وعاد مؤشر “نيكي” للصعود أعلى 26 ألف نقطة، في ظل دعم الحكومة اليابانية لسياسة البنك المركزي التيسيرية رغم استمرار انخفاض قيمة الين قرب أدنى مستوياته منذ عام 1998.

ونقلًا عن “رويترز”، أكد رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” – أثناء مناظرته مع زعماء أحزاب سياسية أخرى اليوم- وجهة نظره بأن البنك المركزي يجب أن يحافظ على سياسته النقدية التيسيرية الحالية، وقال: إن الانخفاضات الحادة في الين “مثيرة للقلق”، لكن يجب التعامل مع السياسة النقدية وأسعار الصرف بشكل منفصل.

يأتي ذلك في ظل تزايد التوقعات بأن بنك اليابان يُمكن أن يعدل سياسة التحكم في منحنى العائد ويسمح لعوائد السندات بالارتفاع لمنع الين من الانخفاض بشكل أكبر حتى لا يؤدي تراجع العملة المحلية إلى زيادة تكلفة واردات الوقود والغذاء.

وعلى صعيد تداولات مؤشرات الأسهم اليابانية، ارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 1.84% إلى 26246 نقطة، بدعم من ارتفاع سهم “سوفت بنك” بحوالي 3%، كما زاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.06% عند 1856 نقطة.

واستقرت العملة اليابانية عند 135.07 ين مقابل نظيرتها الأمريكية، في تمام الساعة 08:42 صباحًا بتوقيت القاهرة، قرب أدنى مستوياتها منذ عام 1988.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/21/1551240