منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنك الأهلى الكويتى يوافق على بدء الفحص الفنى تمهيدًا لصفقة استحواذ مع بنك الخليج


(رويترز) – أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارته قرر في اجتماعه يوم الإثنين، الموافقة على البدء بأعمال الفحص النافي للجهالة بشأن تعاون مشترك وصفقة استحواذ بينه وبين بنك الخليج الكويتي قدمها المساهمون الرئيسيون في البنكين.

في 14 يونيو، قال البنك الأهلي وبنك الخليج إنهما يدرسان فرص استحواذ أحدهما على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال البنك الأهلي في بيان إلى بورصة الكويت إنه سيفصح عن أي تطورات جوهرية بهذا الشأن في حينه.

وأعلن بنك الخليج يوم الخميس موافقة مجلس الإدارة على البدء في أعمال الفحص النافي للجهالة والحصول على الموافقات المطلوبة من بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية بشأن ذات الموضوع مع البنك الأهلي الكويتي.

وفي 13 يونيو، أعلن البنك الأهلي أن المساهمين الرئيسيين فيه وفي بنك الخليج وهما شركة بهبهاني للاستثمار وشركة الغانم التجارية، طلبا النظر في مقترح الدخول في تعاون مشترك بين البنكين يتم بموجبه الاحتفاظ بكلا الكيانين وتحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تأسس البنك الأهلي الكويتي في 1967 وأُدرج في بورصة الكويت في 1984 ويبلغ رأسماله المدفوع 178.5 مليون دينار، بينما تأسس بنك الخليج في 1960 وأُدرج في بورصة الكويت في 1984 ويبلغ رأسماله المدفوع 320 مليون دينار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنوك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/21/1551597