تخصيص 45.4 ألف فدان لتوسعات العاصمة الإدارية الجديدة


وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريباً، من الأراضى المملوكة ملكية خاصة للدولة، منها مساحة نحو 6 آلاف فدان نقلاً من الأراضى المخصصة لوزارة التجارة والصناعة، لاستخدامها فى التوسعات المخططة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستيعاب المشروعات المستقبلية والمخططة لهذا المشروع التنموى الضخم.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 7.18 فدان، من الأراضى المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية الروضة بمركز بئر العبد، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مصنع لتكرير ملح الطعام.

ويأتى ذلك فى إطار الحرص على تعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص الاستثمارية الواعدة التى تتميز بها منطقة “الروضة”، حيث تم إدراجها على الخريطة الاستثمارية للمحافظة، كمنطقة متخصصة فى صناعة الملح، فى ظل وجود عدد من الملاحات فى نطاقها، والقرب من الطرق الرئيسية ومصادر الكهرباء.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار، وتأتى هذه الخطوة بهدف إعداد هيكل تنظيمى مستجد للمجلس الأعلى للآثار يتواكب وتطورات العمل، وذلك فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تطوير الهياكل التنظيمية للوزارة والجهات التابعة لها، على نحو يضمن تحقيق كفاءة الأداء والفاعلية فى تنفيذ السياسات وتحقيق المستهدفات.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/22/1551689