منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تجديد مذكرة التفاهم بين “حماية المنافسة المصرى” ونظيره الألمانى


وقعت وزارة التجارة والصناعة المصرية والوزارة الفيدرالية للشئون الاقتصادية والعمل المناخي بجمهورية ألمانيا الاتحادية إعلان نوايا مشترك بشأن استمرار التعاون الألماني المصري في تنفيذ برنامج تدريب مديري الأعمال التنفيذيين، الذي وُقع في 8 ديسمبر 2020، حتى نهاية عام 2025، وقع الاتفاق عن الجانب المصرى نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وعن الجانب الألمانى الدكتور روبيرت هابك وزير الاقتصاد وحماية المناخ.

وقالت الوزيرة، إن الاتفاق يعكس تطلع البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك ويأتي في إطار البرنامج العالمي لتدريب المديرين التابع لوزارة الشئون الاقتصادية الألمانية، مشيرة إلى أن البرنامج يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت جامع الدور المهم الذي يلعبه مديري الأعمال المؤهلين في تحقيق النمو الاقتصادي، مشيرةً إلى أن التدريب المتقدم لرجال الأعمال أمرٌ محورى لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز علاقات مصر الاقتصادية الدولية.

وأضافت أن هذا التعاون قد ساهم فى تحقيق نتائج ملموسة في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذلك في تعزيز التواصل بين رجال الأعمال وتعميق التفاهم المتبادل بين مصر وألمانيا، وساهم البرنامج فى تدريب 271 مديراً تنفيذياً عبر الإنترنت وفي ألمانيا بتمويل من وزارة الشئون الاقتصادية الألمانية.

وأوضحت جامع، أن مركز تحديث الصناعة سيمثل الوزارة فى تنفيذ البرنامج عن الجانب المصرى وكذلك المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) عن الجانب الألمانى.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة على ضمان حصول المتقدمين المناسبين على فرص متكافئة ومشاركة جميع المحافظات المصرية في البرنامج، لافتةً الى قيام الجانب المصري بتنظيم تدريب تحضيري في مصر للمشاركين المختارين.

وأضافت جامع، أن المساهمة الألمانية في البرنامج ستشمل تنظيم ندوات تتضمن برامج تدريبية عملية وزيارات للشركات والتواصل مع الشركات سواء عبر الإنترنت أو في ألمانيا، وسيتم إنشاء مجموعة عمل مصرية-ألمانية لتقییم نتائج تنفيذ البرنامج وتقديم مقترحات لتحسين كفاءة إجراءات التدريب لمديري الأعمال التنفيذيين.

كما شهدت وزيرة التجارة والصناعة ووزير الاقتصاد وحماية المناخ الألمانى توقيع تجديد مذكرة التفاهم بين جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري ونظيره الألماني لتعزيز الشراكة المصرية الالمانية في مجال حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، حيث وقع عن الجانب المصري الدكتور محمود ممتاز رئيس جها حماية المنافسة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/22/1551831