منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس اقتصادية قناة السويس: نعمل على استقطاب مشروعات الوقود الأخضر


قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادي لقناة السويس، إن مصر تسعد باستضافة مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر من العام الحالي كممثل عن قارة أفريقيا التي تعاني من تأثير تغيرات المناخ رغم كونها أقل المساهمين في الانبعاثات الكربونية على وجه الإطلاق.

وأشار زكي، خلال جلسة بعنوان “الطريق من COP26 إلى COP27” اليوم، إلى أن الوقت قد حان لتحول القارة للاقتصاد الأخضر، وبشكل خاص نعمل بأقصى مجهوداتنا لاستقطاب استثمارات متنوعة ومشروعات الوقود الأخضر داخل موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفقاً لبيان صحفي.

وتطرقت كلمة رئيس المنطقة الاقتصادية خلال الجلسة إلى إمكانات القارة الأفريقية الهائلة لإنتاج الطاقة المتجددة والتي لا تسهم فحسب في تحقيق أفريقيا للاكتفاء الذاتي، بل المساهمة في أغراض التصدير لخارج القارة.

وأشار المشاركون بالجلسة أيضاً، إلى أن قارة أفريقيا بأكملها تقل عن نسبة 25% من الانبعاثات الناتجة عن بعض الدول إلا أنها مضطرة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر التزاماً بمقررات اتفاقية باريس، حيث تتحمل القارة السمراء أعباء التحول على الرغم من عدم مشاركتها في مسببات مشكلة الانبعاثات الكربونية ما يؤكد حتمية تكاتف الدول الصناعية الكبرى للاستثمار في تلك المجالات في أفريقيا عن طريق شراكة حقيقية واستثمارات وليس عن طريق القروض وذلك لتصبح عضواً فاعلاً في سلاسل الإمداد وسلاسل القيمة المضافة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/22/1551834