منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هومز مارت” لتجارة الأثاث أونلاين تبحث تصنيع بعض المنتجات تحت علامتها التجارية


إبراهيم: حصلنا على تمويلات تتجاوز 15 مليون دولار

قال محمود إبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة “هومز مارت” لتجارة الأثات والسلع المنزلية أونلاين، إن شركته بصدد افتتاح صالتين عرض لها فى التجمع الخامس والشيخ زايد خلال شهر يوليو المقبل، وذلك لإثراء تجربة المستخدمين قبل تنفيذ أى تجربة شراء أونلاين فعلية.

وأضاف إبراهيم أن الشركة لن تنفذ أى معاملات مالية للبيع والشراء داخل هاتين الصالتين.

وقال إن الشركة تبحث حاليًّا تصنيع بعض منتجات الأثاث تحت علامتها التجارية، بالتعاون مع مصنعين محليين، وما زالت تدرس كل التفاصيل فى هذا الصدد.

وأوضح إبراهيم، خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الشركة، أن هومز مارت عبارة عن مول تجاري لتجارة الأثاث أونلاين يلبي احتياجات كل الشرائح السعرية، والشركة تتعامل مع نحو 3 آلاف مورد فى مجال صناعة الأثاث، وتضم منصتها الإلكترونية نحو 200 ألف منتج.

وأشار إلى أن شركته بدأت عملها فى مصر مطلع 2020 ثم توسعت فى السوق السعودية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقال إن عملية الاستحواذ التي نفذتها هومز مارت على mock up studio الألمانية، من شأنها مساعدة العملاء على تنفيذ تصميمات وديكورات المنازل، خاصة أنه يوجد نوعان من العملاء؛ أحدهما يعرف ما يريد شراءه مسبقًا، والآخر يرغب فى شراء أثاث أو أجهزة منزلية لكنه غير قادر على اتخاذ القرار ويحتاج إلى استشارة أو توجيه.

وأوضح أن الشركة نجحت، خلال العامين الماضيين، في توفير 20 ألف وظيفة غير مباشرة بمصر في قطاع صناعة الأثاث، مشيرا إلى أن حجم سوق صناعة الأثاث محليًّا يتراوح بين 7 إلى 10 مليارات دولار سنويًّا، مقابل 15 مليارًا فى السوق السعودية.

وقال إن هومز مارت تستهدف فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية فى قطاع صناعة الأثاث، وتعمل على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأضاف أن الشركة أسست كذلك ذراعًا استثماريًّا لها فى مجال الشحن واللوجيتسيات لتسهيل نقل قطع الأثاث إلى العملاء، مشيرًا إلى أن هومز مارت تطبق سياسة الاستبدال والاسترجاع للمنتجات غير المطابقة للمواصفات أو التى تعاني عيوبًا في الصناعة.

وأوضح أن “هومز مارت” حصلت، خلال المرحلة الماضية، على تمويلات تتجاوز 15 مليون دولار تم توظيف جزء منها فى بناء علامتها التجارية والتوسع فى أسواق جديدة، منوهًا بأن قرار الشركة اختراق أية أسواق جديدة بعد السعودية يحتاج إلى إعداد دراسات وافية مسبقًا.

وأشار إلى أن هومز مارت تخدم في الوقت الحالي 21 محافظة بالسوق المحلية، وتسعى لتغطية مصر بالكامل.

وقال محمد شلبي، مدير هومز مارت مصر، إن السوق يشهد حالة اضطرابات واضحة فى آليات العرض والطلب؛ على خلفية ارتفاع مستويات التضخم، والتى أدت إلى زيادة مستويات الأسعار، كما أن الزيادة فى الطلب على الأثاث والأجهزة المنزلية تقابلها مجموعة من التحديات المؤقتة المتعلقة بسلاسل التوريد، إلا أنه من المتوقع أن تستقر السوق سريعًا مع زيادة القوى الشرائية، ومن ثم استقرار أو انخفاض الأسعار، خاصة فى ظل النمو العقاري الذى شهدته مصر خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأضاف شلبي أن إجمالي عدد موظفي الشركة يصل إلى 600 موظف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأثاث

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/22/1551976