منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لجنة كورونا: الفيروس مازال موجودًا بأعراضه ولكنه أقل حدة


أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن فيروس كورونا ما زال موجودا بأعراضه، والتى أبرزها تتمثل في ضبابية الفكر ومشاكل داخل الجهاز التنفسي.

وقال دكتور حسني، خلال اتصال هاتفي مع قناة “النهار” الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن فيروس كورونا موجود ولكنه أقل حدة بسبب المناعة الطبيعية والمكتسبة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا موجود بكل متحوراته وسلالاته، كما يوجد داخل أوميكرون متحورات أخرى.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى أن فترة العزل تقلصت إلى 5 أيام بشرط تلقي العلاج اللازم واختفاء الأعراض تكون خلال 48 ساعة، موضحا أن الجرعة الثالثة لكورونا تكون هي الأخيرة ضد الفيروس.

وقدم الدكتور حسني نصائحه للمواطنين من حجاج بيت الله الحرام هذا العام، منبها إلى أن :”لقاح كورونا لن يحمي من الفيروس والإصابة ويجب على الحاج سرعة العزل حال شعوره بأي أعراض.

وعن علاقة الجيوب الأنفية بكورونا، قال د. حسني، إن هناك أنواعا من كورونا تؤدي لالتهابات فطرية بالجيوب الأنفية، وهذا يستدعي الذهاب إلى الطبيب المعالج.

وأضاف أن فيروس كورونا في بعض الأحيان يؤثر على قدرات البعض على التركيز، متابعا أن هذا العرض قد ينتهي بعد الإصابة وقد يستمر، ولكن التداعيات أصبحت أقل مع المتحورات الجديدة.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/23/1551973