منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النفط يتراجع مع تخوف المستثمرين من أن يضر رفع الفائدة الأمريكية بالطلب


انخفضت أسعار النفط بنحو دولارين للبرميل يوم الخميس بعدما أثارت تصريحات أخرى لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول مخاوف من أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية من شأنه أن يبطئ النمو الاقتصادي.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 110.05 دولار للبرميل، منخفضة 1.69 دولار أو 1.5 في المئة. وكذلك تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 104.27 دولار للبرميل بعد أن نزلت 1.92 دولار أو 1.8 في المئة.

وقال باول إن تركيز البنك المركزي الأمريكي على كبح التضخم “غير مشروط” وأن سوق العمل قوي على نحو غير مستدام، وهي تصريحات أثارت المخاوف من المزيد من رفع أسعار الفائدة.

وكانت مصادر ذكرت أن أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بما في ذلك روسيا ستلتزم على الأرجح بخطة لزيادة الإنتاج في أغسطس آب على أمل تخفيف أسعار الخام والتضخم مع اعتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة السعودية.

واتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ في اجتماعها الأخير في الثاني من يونيو حزيران على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو تموز، أو سبعة في المئة من الطلب العالمي، وبالمقدار نفسه في أغسطس آب، ارتفاعا من خطة أولية لإضافة 432 ألف برميل يوميا على مدى ثلاثة أشهر حتى سبتمبر

 

رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/23/1552275