منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لوفتهانزا” تلغي 3100 رحلة جوية وسط تزايد فوضى السفر في أوروبا


ألغت “لوفتهانزا” إجمالي 3100 رحلة طيران بسبب أزمة نقص الموظفين التي ظهرت بعد التخلي عن عدد كبير من الوظائف خلال فترة وباء “كوفيد-19″، مما زاد من فوضى السفر في أوروبا مع بدء العطلة الصيفية.

ووفقًا لوكالة “بلومبرج”، أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة الطيران الألمانية الجمعة إلغاء 2200 رحلة جوية محلية وأوروبية في يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى 900 رحلة تم إعلان إلغائها في وقت سابق من هذا الشهر، بما يمثل حوالي 4% من سعة النقل في الشركة خلال تلك الفترة.

وتشير هذه الخطوة إلى أن خطة “لوفتهانزا” الصيفية قد تتأثر من جديد، إذ كانت تتطلع الشركة إلى تعزيز مبيعاتها وخفض الديون خلال عطلة الصيف عن طريق زيادة سعة النقل بنحو 75% من مستويات 2019.

ويأتي ذلك في ظل انتعاش الطلب على السفر بشكل كبير في أوروبا مع رفع القيود المرتبطة بالوباء، بينما تكافح بعض شركات الطيران بسبب نقص الموظفين بعد التخلي عن عدد كبير من الوظائف في فترة انتشار الفيروس، إلى جانب تسبب الإصابات بالمتحور الجديد في تزايد حالات الغياب من أماكن العمل، مما أدى إلى تفاقم النقص الحاد في العمالة.

كذلك تواجه شركات الطيران ضغوطًا إضافية بسبب إضراب العمال في المطارات بهدف زيادة الأجور، مما يزيد من الفوضى الموجودة بالفعل في قطاع السفر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطيران

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/24/1552329