منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للتأمين” تتوقع طرح 25% من “مصر – حياة” فى البورصة العام المالى المقبل


توقعت مجموعة مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة للمجموعة فى البورصة المصرية خلال العام المالى المقبل.

وقال باسل الحينى رئيس “القابضة للتأمين”، خلال انعقاد الجمعيات العمومية لشركات المجموعة، إنه من المتوقع أن تشهد موازنة العام المالى 2022-2023 طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة للمجموعة فى البورصة المصرية.

وأضاف الحينى أن مجموعة مصر القابضة للتأمين نجحت فى تنفيذ استراتيجية نشطة ومرنة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة ترتب عليها تعظيم قيمة المحفظة لتقفز لأول مرة فى تاريخ المجموعة إلى نحو 75 مليار جنيه موزعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية.

وأشار إلى أنه بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية أصبحت تدير حاليا 20 مليار جنيه من أموال المجموعة بعد أن كانت تدير نصف مليار جنيه فقط فى عام 2019 كلها أموالاً من خارج المجموعة، بالإضافة إلى الإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات المالية بقيادة الشركة القابضة ما أدى إلى ارتفاع كبير فى قيمة المحفظة وعوائدها.

وقال الحينى إن المجموعة تستهدف خلال الفترة القادمة الدخول فى عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية أخرى، وفى مجال التمويل متناهى الصغر، والاستثمار فى كل من قطاعى الصحة والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة فى تلك القطاعات، كما أن المجموعة فى انتظار صدور قانون التأمين الجديد لتأسيس شركة متخصصة فى التأمين الطبى، بالإضافة إلى السعى للاستحواذ على شركة للرعاية الطبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/25/1552393