منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“درايف للتمويل” تستهدف إصدار سندات توريق بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال عامين


وقال أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة “درايف للتمويل”، إن الشركة تستعد لاستكمال باقى قيمة برنامج السندات البالغة 1.3 مليار جنيه خلال عامين، ورجح إصدار إحدى الشرائح قبل نهاية العام الجارى.

وأضاف أسامة لـ”البورصة”، أن 50% من حصيلة الإصدار ستؤول إلى سداد القروض، فيما ستقوم الشركة بالتوسع فى عمليات التمويل بباقى الحصيلة، والهدف من الإصدار هو تنويع مصادر تمويل الشركة.

وأنهت شركة درايف للتمويل التابعة لشركة “جى بى أوتو” أول عملية إصدار سندات توريق بقيمة بلغت 700 مليون جنيه.

وتخطط الشركة لتوظيف عائدات عملية الإصدار فى إعادة تمويل جزء من مديونياتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية فى نشاطى الشركة سواء التخصيم أو التمويل الاستهلاكى.

وأكد أن الشركة مازالت عند مستهدفاتها بالوصول إلى حجم إصدارات ملياري جنيه خلال عامين، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري المتمثلة في زيادة الطلب على عمليات التقسيط بدفع من ارتفاع نسب التضخم.

وأشار إلى أن عملية إصدار سندات لصالح الشركة تمثل أبرز الإنجازات التى حققتها وهو جزء من خطة طروحات مستقبلية تؤكد سلامة استراتيجية النمو التى تتبناها.

وأوضح، أن “درايف للتمويل” هى أولى شركات التمويل الاستهلاكى التى تصدر سندات مما يشير لقدرتها الشركة على التأقلم مع التغيرات الاقتصادية المستمرة، ومواصلة مسيرة النمو، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وما ينتج عنها من تحديات عديدة.

يأتى الإصدار على شريحتين ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة ملياري جنيه، وتصل قيمة الشريحة الأولى نحو 300 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول، وغير قابلة للتحويل إلى أسهم لمدة 13 شهرًا وعائد سنوي ثابت 14%.

والشريحة الثانية بقيمة 400 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم (قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهرًا وعائد سنوى ثابت 13.5%.

وحصل الإصدار على تصنيف ائتماني -A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “ميريس”.

وانطلقت عمليات شـركة درايف للتمويل خلال الربع الثالث من عام 2012، تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابعة لشركة جي بي أوتو.

وتقوم شركة درايف بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة إلى الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكى فى 2021 إلى الشركة بجانب تمويل السيارات لقاعدة عملائها المتنوعة من الأفراد والمؤسسات.

وبلغت الحصة السوقية للشركة 9% فى شهر مايو 2022 طبقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية مما يجعلها فى المرتبة الثانية فى السوق المصري فى نشـاط التخصيم.

وقال نادر غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، إن حصول جميع شرائح عملية السندات على تصنيف ائتمانى قوى ليس فقط شهادة على قوة محفظة شركة درايف للتمويل وجودتها ، ولكنها تحمل أيضـا الكثير من الأمال للمستقبل، وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار الجديد، وصلابة الميزانية، وتحسين مستويات السيولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/26/1552783