منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليابان تحث المواطنين على خفض استهلاك الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة


حثت الحكومة اليابانية المواطنين في طوكيو والمنطقة المحيطة بها، اليوم الإثنين، على استخدام كميات أقل من الكهرباء، في ظل نقص الإمدادات في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة حارة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، تتوقع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ارتفاع الطلب على الكهرباء بشدة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، داعية المواطنين إلى إطفاء المصابيح غير الضرورية، مع استمرارهم في استخدام مكيفات الهواء لتجنب التعرض لضربة شمس.

وتوقعت الوزارة في بيان أمس الأحد إنه من المتوقع انخفاض طاقة التوليد الزائدة للكهرباء إلى 3.7% بعد ظهر الإثنين في طوكيو وثماني محافظات محيطة، وطلبت الحكومة من الناس إطفاء الأضواء غير الضرورية لمدة ثلاث ساعات من الساعة 3:00 مساءً بالتوقيت المحلي أثناء استخدام مكيفات الهواء.

وعلى الرغم من أن مزودي الكهرباء يعملون على زيادة الإمداد، قالت الوزارة إن الوضع “غير متوقع” مع ارتفاع درجات الحرارة، مضيفة: إذا حدثت زيادة في الطلب ومشكلات مفاجئة في الإمدادات، فإن هامش الاحتياطي من الطاقة سينخفض أقل الحد الأدنى المطلوب وهو 3%.

ومنذ أسابيع، حذر المسؤولون من احتمالية ظهور أزمة في الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ارتفعت درجة الحرارة في وسط طوكيو فوق 35 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة إيساكي شمال غرب العاصمة 40.2 درجة مئوية، وكانت هذه أعلى درجة حرارة سجلت في اليابان خلال يونيو.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/06/27/1553028