منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السفير الروسي لدى طوكيو: موسكو سترد بالمثل على العقوبات اليابانية الجديدة


أعلن السفير الروسي لدى طوكيو ميخائيل جالوزين، اليوم أن عقوبات اليابان الجديدة ضد روسيا ستؤثر سلبًا على اليابان نفسها؛ مؤكدًا أن موسكو لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه العقوبات بل سترد بالمثل.

وقال السفير الروسي -في تعليق نشره عبرالصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”- إن الحزمة الجديدة من العقوبات اليابانية المفروضة على روسيا تظهر رغبة المسؤولين في طوكيو في مواصلة محو الإنجازات الإيجابية واسعة النطاق التي شهدتها العلاقات الروسية اليابانية، والتي تراكمت على مدى عقود من خلال جهود البلدين.

وأضاف: “بالطبع سنأخذ هذا التصعيد في السياسة العدائية تجاه روسيا بعين الاعتبار في نهجنا المستقبلي تجاه اليابان”، مُشددًا على أن الأمر لن يُترك دون رد وأن الجانب الياباني سيتحمل تبعات هذا القرار.. بحسب ما أوردته وكالة أنباء “تاس” الروسية.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أعلن، خلال قمة مجموعة السبع التي تعقد حاليًا في ألمانيا، أن طوكيو ستفرض عقوبات ضد كيانات ومنظمات روسية على خلفية العملية الخاصة في أوكرانيا.

كما شدد كيشيدا على ضرورة أن يظهر قادة مجموعة السبع كجبهة موحدة لمنع الدول الأخرى من استخلاص “الدروس الخاطئة” من التدخل الروسي في أوكرانيا، في إشارة واضحة إلى استعراض الصين عضلاتها في المحيطين الهندي والهادئ.

وقال “إننا بحاجة إلى ضمان عدم استخلاص الدول الأخرى دروسًا خاطئة من الوضع في أوكرانيا”، داعيًا إلى حماية النظام الدولي القائم على القواعد.

وأفادت وسائل إعلام يابانية بأن طوكيو كانت تخطط لتجميد أصول 70 فردًا وكيانًا روسيًا، فضلاً عن فرض عقوبات تصدير إضافية على 90 منظمة روسية أخرى تعتقد طوكيو أنها مرتبطة بقطاع الدفاع.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اليابان روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/27/1553287