منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




جهاز النقل البرى يطالب بسرعة عودة السائقين المصريين من السودان قبل 30 يونيو


شعبة النقل الدولى تناشد بسرعة تسليم البضائع تجنبا للتعرض للتوقيف

القاضى: تسريع وتيرة تصدير الماشية لمصر والتعاقد على كميات إضافية بمناسبة عيد الأضحى

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية إخطار من جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي توقف الشاحنات المصرية بسبب تهديد مزارعي الولاية الشمالية بالسودان بإغلاق طريق الشريان.

وأعلن تجمع مزارعي الولاية الشمالية فى السودان بأنهم سيقومون بإغلاق الطرق للولاية ومن بينها الطريق الرئيسي لشريان الشمال والاعتصام ومنع مرور الشاحنات من وإلى الخرطوم اعتبارا من 30 يونيو الجاري الموافق لحراك الثورة السودانية.

وقال المهندس مدحت القاضي، إن مخاطبات تمت بين الأطراف المعنية وعلى رأسها مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والإدارة المركزية لشئون مكتب وزير النقل تستهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم تعطل الشاحنات المصرية، مما يسبب ضررا للصادرات المصرية للسودان والبضائع الواردة أيضا، حيث أن الحراك السوداني للولاية الشمالية يستهدف مطالب سياسية.

أكد القاضي، أن اجتماعات أجريت مع رئيس اتحاد المخلصين ومدير مكتب وادي حلفا ومدير الجمارك بهدف تسريع إنهاء الإجراءات الخاصة بجميع الشاحنات الموجودة في محيط معبر أرقين أشكيت، حتي يتسني للسائقين المصريين تسليم بضاعتهم في الوجهات المتفق عليها والعودة قبل 30 يونيو إلى الأراضي المصرية تحسبا لأي إغلاق للطريق.

وشدد القاضي على أن متابعة الجهات المعنية استهدفت تسريع وتيرة تصدير المواشي لمصر مع زيادة عدد الشحنات، والتعاقد على كميات إضافية من رؤوس الماشية بمناسبة عيد الأضحى وتم بالفعل إنهاء الاتفاق على جميع الشحنات الإضافية من رؤوس المواشي.

نوه القاضي إلى أن المسئولين خاطبوا الإدارات ذات الصلة كالصحة والزراعة والمواصفات والمقاييس، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حتي يتسني للسائقين المصريين المتواجدين بمحيط حلفا وارقين تسليم البضائع التي يحملونها والعودة قبل إغلاق الطريق، حيث ناشدت الشعبة جميع مالكى الشاحنات والسائقين العاملين فى مجال النقل الدولى تعميم تلك التعليمات حفاظا على الصادرات المصرية والبضائع الواردة من السودان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/28/1553637