منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السويدي” تحصل على 150 مليون دولار من “التمويل الدولية”


حصلت شركة “السويدي إليكتريك” على تمويل بقيمة 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية IFC.

ومن المقرر تخصيص القرض لتطوير عدد من مشروعات استثمارات الطاقة الشمسية والصيانة الدورية للأصول وخطط التحسين المعتمدة لمنشآت التصنيع.

وأضافت الشركة، أن جزءًا من القرض يخصص في إعادة تمويل امتيازات سابقة حازت عليها السويدي بما يدعم مجهوداتها للتقليل من انبعاثات الكربون ومساعدتها في اختراق أسواق جديدة.

وأوضحت “السويدي إليكتريك” أن القرض سيتيح لها المرونة المطلوبة للاستثمار في عدد من المشروعات الجديدة.

وذكرت أن جزءا من القرض سيخصص لإعادة تمويل مشروعات أخرى وتشكيل الهيكل المالي بصورة أفضل بما يعود بالفائدة على فترة سداد هذه الاستثمارات.

وستتمكن الشركة من الحصول على التمويل في صورة عدة شرائح بناء على كل مرحلة ووفقا لاستيفاء الموافقات المطلوبة من مؤسسة التمويل الدولية وفي كل مرحلة ليتم تسديدها على فترة سبع سنوات.

وأكد المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للسويدي إليكتريك، استراتيجية الشركة المرتكزة على تحقيق مزيد من التكامل بين أنشطتها وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأوضح أن التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية يصب بشكل فعال في تطوير مشروعات البنية التحتية المستدامة من أجل تحقيق النفع العام ويؤكد التزام الشركة بخطة للنمو والسعي للتحول نحو اقتصاد تنخفض فيه معدلات الكربون من خلال مشروعات الطاقة المستدامة والمنتجات التي تدعم كفاءة استهلاك الطاقة.

وأشار إلى أن القرض من شأنه دعم الشركة في خططها للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة والذي يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية لدعم مشروعات التنمية المستدامة والطاقة المتجددة وتزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ نوفمبر المقبل، لتشجيع وتفعيل خطط التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “السويدي إليكتريك”، على شروط وبنود عقد القرض المزمع إبرامه مع مؤسسة التمويل الدولية “إي.إف.سي” بغرض زيادة استثمارات المجموعة عن طريق الاستحواذ على مصانع قائمة متعلقة بنشاط المجموعة أو بناء مصانع جديدة.

يأتي هذا إلى جانب تطوير أو الاستحواذ على مشروعات محطات طاقة متجددة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم استخدام جزء من القرض لشراء أصول جديدة للمصانع القائمة لزيادة القوة والكفاءة الإنتاجية للمجموعة أو غير ذلك فيما لا يتعارض مع أغراض عقد القرض.

يأتي ذلك إضافة إلى تفويض أحمد أحمد صادق السويدي في التوقيع علي عقد القرض وما قد يرتبط به من مستندات وتنفيذ بنوده وشروطه والتوقيع على الإخطارات المرتبطة به، وله الحق في توكيل أو تفويض الغير.

ارتفعت أرباح شركة “السويدي إليكتريك” بنسبة 7.6% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 828.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 769.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

الإيرادات تقفز إلى 18.57 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 18.57 مليار جنيه، مقابل إيرادات 12.29 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

السويدي: نواجه اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد عالميًا بالتخطيط الاستراتيجي

وأعرب أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، عن اعتزازه بالأداء المميز الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري وهو ما يعد دليلا قويا على كفاءة الاستراتيجية التي تتبناها الشركة ونموذج أعمالها الذي يتسم بقدر عالي من المرونة.

وأضاف السويدي أن الشركة نجحت في الحفاظ على نتائجها القوية رغم الصعوبات الضخمة التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي بوجه عام خلال الربع الأول من العام الجاري بفضل تركيزها المستمر على تبني أنظمة الرقابة الإدارية الفعالة في جميع الشركات التابعة والأسواق التي تعمل بها بالإضافة إلى مواصلة استثماراتها في تطوير أطر الحوكمة ومختلف الأنظمة التي تضاهي المعايير العالمية.

وأشاد السويدي بجهود الإدارة لتنويع العمليات التشغيلية للشركة والنطاق الجغرافي ولأعمالها، حيث ساهمت تلك الجهود بشكل أساسي في التعامل مع المخاطر المرتبطة بتغير قيمة العملات وتداعياتها على النتائج المالية للشركة.

وأشار السويدي إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي بالشركة ومردوده على تعزيز مرونة نموذج أعمالها وقدرته على مواجهه اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد عالميًا، حيث تركز الشركة على إعداد خطط متعددة للتغلب على مختلف المخاطر والأزمات الطارئة من أجل الحفاظ على مسار نمو الشركة وتعزيز التزام فريق العمل بتحقيق الأهداف الطموحة الخاصة بالعام الجاري.

وأكد السويدي على ثقته في قدرة الإدارة على تحقيق أهداف النمو لعام 2022 بالتوازي مع مواصلة التوسع بأنشطة الشركة داخل مصر وخارجها.

واختتم السويدي بأن الإدارة تدرك أهمية ممارسات الاستدامة وتضع على رأس أولوياتها تطبيقها وتطويرها وهو ما يعكسة كفاءة عمليات الشركة والجهود المستمرة للحفاظ على الأداء المالي وتعزيزه على المدى الطويل، مؤكدا على التزامه جنبا إلى جنب مع الإدارة بمواصلة تبني الخطط الاستباقية وتطبيق البرامج التي تساهم في تعظيم عائدات الشركة خلال الفترة المقبلة سعيا لتعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين.

عمومية “السويدي” تقر ترحيل أرباح 2021

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة السويدي إليكتريك، على تقرير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة عن العام الماضي.

واعتمدت العمومية القوائم المالية للعام الماضي، وقررت ترحيل نحو 3.84 مليار جنيه من الأرباح.

ووافقت العمومية على إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة.

وافق مجلس إدارة شركة “السويدي إليكتريك”، على القيام بإنشاء فروع في دولة بوركينا فاسو لممارسة كافة الأنشطة التي توافق عليها السلطات المختصة.

واعتمد المجلس تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

كما صدّق على مشروع القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة.

وارتفعت أرباح شركة “السويدي إليكتريك” المجمعة بنسبة 15.2% خلال العام الماضي، لتصل إلى 3.81 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 3.3 مليار جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة المجمعة لتصل 60.54 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل إجمالي إيرادات 46.4 مليار جنيه خلال عام 2020.

فيما تراجعت أرباح الشركة المستقلة بنسبة 51% خلال العام الماضي، لتصل إلى 1.12 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.23 مليار جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة المستقلة لتصل 4.1 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل إجمالي إيرادات 2.8 مليار جنيه خلال عام 2020.

وعلمت “البورصة”، أن رجل الأعمال أحمد السويدى، صاحب الحصة الحاكمة بالشركة تخارج من جزء من حصته بلغ 21.6 مليون سهم، لصالح شركة “الغرباوي” لترفع حصتها القائمة بالشركة بنسبة صغيرة.

فيما قام بدور سمسار طرف البائع شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، لتقودها نحو صدارة ترتيب شركات الوساطة خلال تعاملات الثلاثاء الماضى، مستحوذة على 21.6% من إجمالى التنفيذات، بقيمة إجمالية للتداولات بلغت 418.8 مليون جنيه.

ومثلت شركة نعيم لتداول الأوراق المالية الطرف المشترى، بالصفقة التي دفعت الشركة نحو وصافة ترتيب شركات السمسرة فى اليوم نفسه، بحصة سوقية 18.8% وقيمة تداولات 363.1 مليون جنيه.

وجاءت شركة الأهلى فاروس لتداول الأوراق المالية بالترتيب الثامن بقيمة تداولات 1.2 مليار جنيه، ضمن تعاملات شهر يناير الماضي، بحصة سوقية 2.2%، وتلتها شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، عبر تنفيذ 39.1 ألف عملية تقدمت بها مركزين عن الشهر السابق.

ويقع مصنع الشركة العربية للأدوات الصحية، بمنطقة الروبيكى بالعاشر من رمضان، كما تبلغ مساحة المصنع نحو 80 ألف متر مربع، ووفقًا لتصريحات صحفية سابقة لـ”أسامة الشاهد” الشريك المؤسس بالشركة، تتعاون “العربية للأدوات الصحية” مع أكثر من شركة عالمية بإنتاج منتجاتها داخل مصنع الشركة حاليا، وتتمثل في شركات هانز جروهي الألمانية، وجابريت السويسرية، وفيترا التركية، وتلك الشركات تقوم بالتصدير للكثير من الدول.

وتطرح الشركة نحو 60% من منتجاتها فى السوق المحلية وتصدر النسبة المتبقية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية المبدئية للمصنع مليون قطعة صيني، ومن المستهدف أن تزيد إلى 3.5 مليون قطعة صينى خلال العامين المقبلين.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/29/1553828