منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة المالية” تدرس إطلاق مشروع للتأمين على الرياضيين


الزهيرى: ألفا مشارك فى الماراثون الرياضة الثالث الأسبوع المقبل

تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية تنفيذ مشروع قومى للتأمين على الرياضيين.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إنه من المقرر أن تشهد الأسابيع القلبية المقبلة اجتماعا مشتركا للهيئة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى للتأمين لوضع مقترح مبدئى لتنفيذ مشروع قومى لتوفير الحماية التأمينية للرياضين فى مصر من اللاعبين الحاليين أو السابقين.

أضاف عمران على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده الاتحاد المصرى للتأمين بمقر وزارة الشباب والرياضة للإعلان عن إطلاق الماراثوان الرياضى الثالث للإتحاد الأسبوع المقبل أن المقترحات الأولية للمشروع تتضمن توفير الحماية للرياضين ضد مخاطر إصابات الملاعب والأمراض فضلا عن برامج حماية لتأمينات الحياة ضد مخاطر الوفاة والعجز وغيرها.

فى سياق متصل، دعا عمران شركات التأمين العاملة بالسوق بتوفير جزء من مخصصاتها الاستثمارية أو من فوائض النشاط المتراكمة فيما يتعلق لشركات التأمين التكافلي لتعزيز صندوق دعم الرياضة الذى تم الإعلان عن تأسيسه مؤخرا، موضحا أن محفظة استثمارات شركات التأمين سجلت نحو 131 مليار جنيه نهاية العام المالى الماضى.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة وبنك مصر مارس الماضى أول صندوق خيرى لدعم الرياضة “صندوق الرياضة المصري”.

من جانبه قال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين إن تنظيم الاتحاد للماراثون الرياضى يأتى كخطوة أولى لعدد من الفعاليات المقرر أن ينظمها الاتحاد تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية حول تغير المناخ لعام 2022 (COP 27) نهاية العام الحالى.

أشار الزهيرى إلى أن الماراثون الثالث سيتم تنظيمه بعنوان “نجري معا نحو بيئة أفضل وصحة مستدامة” بمركز شباب الجزيرة تحت شعار: المارثــون الأخضـر.. الطريـق إلـي COP27 ” تحت رعاية كل من الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الشباب والرياضة.

ونوه الزهيرى إلى مشاركة ما يقرب من 2000 مشترك فى فاعليات الماراثون من العاملين بشركات التأمين المصرية وشركات الوساطة وغيرها من المؤسسات التي تعمل ضمن منظومة التأمين.

من جانبه، أعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه من المقرر أن تشهد الإسابيع المقبلة لقاءات لقيادات الوزارة مع اتحاد التأمين الهيئة العامة للرقابة المالية مناقشة المقترحات الخاصة بتوفير حماية تأمينية الرياضيين من خلال شركات التأمين.

ولفت الوزير إلى أن صندوق دعم الرياضيين الذى تم إطلاقه مؤخرا يهدف لوضع خطة ومشروع لتأهيل الألعاب الفردية من الناشئين، للمنافسة في الأولمبياد القادمة لتنفيذ استراتجية الوزارة لدعم الموهوبين رياضيا فى الألعاب المختلفة.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/29/1554044