منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تفعيل برنامج للشراكة الاستراتيجية بين دبي ولندن


نظّم المكتب الإعلامي لحكومة دبي سلسلة من الفعاليات واللقاءات والاجتماعات في المملكة المتحدة على مدى أسبوع كامل، وذلك في إطار برنامج الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين بهدف تعزيز العلاقات الوطيدة بين دبي والمملكة المتحدة.

وتركزت اللقاءات على تبادل الحوارات والخبرات والتواصل بين صُنّاع القرار والمؤثرين وقادة الفكر من كلا الجانبين.

وتم إطلاق البرنامج متعدد المحاور في إطار توسيع نطاق شبكة علاقات دبي، عبر إجراء حوار متجدد مع قطاعات مختلفة في بريطانيا استعداداً للمستقبل لا سيما في فترة ما بعد الجائحة وفي أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) من خلال استكشاف المزيد من سبل التعاون في قطاعات مختلفة.

وضم وفد دبي المشارك في برنامج الشراكة قيادات عدد من المؤسسات الحكومية بدبي، وفي مقدمتها القطاعات المعنية بتطوير اقتصادها واستثماراتها وتقنيات المستقبل والخدمات المالية والعلوم الحياتية والرعاية الصحية والإعلام والثقافة والإبداع.

وشارك في اللقاءات من الجانب البريطاني، مجموعة من كبار المسؤولين في قطاعات حكومية مختلفة، تشمل الأوساط الأكاديمية وقطاعات الأعمال والثقافة والإعلام، وعدد من الشخصيات المؤثرة في مجال ريادة الأعمال في بريطانيا.

مع التركيز على ثلاثة قطاعات متداخلة وهي: المواطنة العالمية، والعلوم الحياتية (التي تشمل الطب والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والتجارة والطاقة والمناخ) والرفاهية (بما في ذلك الصحة ونمط الحياة والسياحة والرياضة والإبداع والترفيه)، سعى برنامج الشراكة إلى تكوين صورة جديدة متكاملة الجوانب عن دبي لدى الساسة، وقادة الفكر ومسؤولي القطاعات الرئيسية والمبدعين والمستثمرين في المملكة المتحدة، بما يتماشى مع تطلعات دبي.

ووفقاً لمؤشر دبي للاستثمارات الأجنبية المباشرة، تصدرت بريطانيا قائمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دبي خلال 2021 بحصة بلغت 27% من إجمالي هذه الاستثمارات.

كما احتلت بريطانيا المركز الثاني في قائمة مشروعات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2021، بحصة بلغت 18% من إجمالي المشروعات.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/01/1554298