منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الخطوط الجوية الاسكندنافية تتفادى إضرابًا مفتوحًا للطيارين


أُرجئ تهديد بإضراب مفتوح لطياري الخطوط الجوية الاسكندنافية “ساس” التي تعاني مشكلات مجددا السبت، مع تمديد المفاوضات بين الإدارة والنقابات للمرة الثانية.

وقالت شركة الطيران في بيان إن “المفاوضين، إلى جانب الخطوط الجوية الاسكندنافية ونقابات طياري ساس سكندنافيا، قرروا إرجاء الإضراب مجددا”.

وكانت مهلة الإضراب التي حددتها النقابات أساسا الأربعاء، أرجئت إلى السبت؛ حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وتم الآن تمديد المهلة حتى منتصف يوم الإثنين، رغم إمكان الإعلان عن إرجائها مرات أخرى.

ويحتج الطيارون على اقتطاعات للرواتب تطالب بها الإدارة في إطار خطة إعادة هيكلة تهدف إلى ضمان استمرار الشركة التي منيت بخسائر منذ ظهور فيروس كورونا مطلع 2020.

وكانت إدارة الخطوط الجوية الاسكندنافية قد أعلنت في فبراير عن خطة التوفير التي أطلق عليها “ساس إلى الأمام” واستتبعتها في يونيو بخطة لزيادة رأس المال بنحو مليار يورو.

وكانت الدنمارك، التي تملك إلى جانب السويد أكبر حصة من الأسهم مع 21.8% لكل منهما، قد أعلنت في يونيو استعدادها لزيادة حصتها وصولا إلى 30%.

رفضت السويد توفير الأموال لكنها أبدت استعدادها لتحويل ديونها إلى رأسمال.

وقالت النرويج التي تخارجت من الخطوط الجوية الاسكندنافية في 2018، إنها على استعداد للعودة إلى الشركة لكن فقط من خلال تحويل الديون إلى أسهم.

وتأتي احتمالات تنفيذ إضراب واسع يطال الخطوط الاسكندنافية وسط مؤشرات الى صيف صعب ينتظر خطوط الطيران الأوروبية والمطارات التي تواجه نقصا حادا في اليد العاملة يؤثر على الحركة الجوية.

فبعد خسارة واسعة للوظائف على خلفية كوفيد-19، تواجه خطوط الطيران والمطارات صعوبة في التعاقد مع موظفين جدد في العديد من الدول.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/03/1554662