منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية المحلية”: ذبح الأضاحى بالمجازر.. وحظر الذبح بالشوارع وغرامات للمخالفين


وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، برفع درجة الاستعداد القصوي لكافة المرافق والقطاعات التنفيذية والخدمية لتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد، مشدداً على ضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفورى مع أى طارئ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين.

ووجه بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة، لمتابعة أية مستجدات، وإرسال تقارير دورية لرصد شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

كما وجه وزير التنمية المحلية، باستمرار مبادرة «سند الخير» التى أطلقتها الوزارة لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة فى القرى الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية والوصول إلى المواطنين البسطاء لسد احتياجاتهم بأسعار مخفضة، مؤكدا على السادة المحافظين بمتابعة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك بالكميات والأسعار المناسبة، مع التأكيد على استمرار فتح المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بكل المحافظات، والتزام التجار بتوفير السلع بجودة عالية وسعر مناسب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفين.

وكلف شعراوى الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية أيضا، لعدم المغالاة فى أسعار السلع واللحوم و السيطرة عليها، لافتاً إلى أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات، للمتابعة المستمرة لتوفير السلع بسعر وجودة مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من ذلك.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية فى المدن الرئيسية أو المراكز لخدمة جميع الأهالى، مع ضرورة الالتزام بذبح الأضاحى فى الأماكن المخصصة لها، وحظر الذبح بالطرق والشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ومنع إقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية، وتكليف مديريات الخدمات المعنية بالمرور المستمر على المجازر والتأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مع تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

وشعراوى بتكثيف حملات النظافة العامة، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين، والالتزام بالهوية البصرية والشكل الجمالى والحضارى للمحافظات.

وشدد برفع درجة الاستعدادات بهيئتى النقل العام بالقاهرة والإسكندرية وشركات النقل الجماعى بالمحافظة بتكثيف تواجد سيارات النقل العام، وتكثيف حملات المحافظات المرورية على الميادين العامة والشوارع لمنع التزاحم والتجمعات، خاصة مع زيادة أعداد المسافرين إلى محافظاتهم، مع متابعة مواقف سيارات السرفيس لعدم استغلال المواطنين وزيادة الاجرة المقررة خلال إجازة عيد الأضحى.

وكلف وزير التنمية المحلية القيادات المحلية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات الزراعة والأمن بالمرور اليومى لرصد أية حالات للتعدى على الأراضى الزراعية بالتبوير أو البناء خلال إجازة العيد، وإزالة المخالفات فور وقوعها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف أن المحافظات ستقوم بفتح الحدائق والمتنزهات العامة للمواطنين، ومراجعة إنارة جميع الطرق، وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق والخدمات بجميع المراكز والمدن بالمحافظات، وتكثيف الحملات المرورية واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصي سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/03/1554675