منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مدينة نصر” تقرر الاستحواذ على شركتي “إيجي كان” و”منك للاستثمار”


وافق مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” على الاستحواذ على شركتي “إيجي كان للتطوير العقاري” و”منك للاستثمار العقاري”.

وقرر المجلس تكليف مستشار مالي مستقل بشأن تحديث دراسة القيمة العادلة للشركتين نظراً لمرور أكثر من 6 أشهر على الدراسة السابقة.

ووافق المجلس على إبرام وتوقيع وتنفيذ العقد الإطاري المعروض على المجلس لشراء كامل أسهم الشركتين لحين تحديث تقرير المستشار المالي المستقل وتوقيع العقود النهائية لشراء أسهم الشركتين وبحد أقصى لثمن الشراء 200 مليون جنيه.

وكانت تقدمت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد أسهم زيادة رأسمالها المصدر من 1.497 مليار جنيه إلى 1.872 مليار جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 374.4 مليون جنيه، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم (من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين).

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها ودراستها تمهيداً للعرض على لجنة القيد.

ارتفعت أرباح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بنسبة 5.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 120.33 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 114.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 841.6 مليون جنيه، مقابل 493.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” على مشروع توزيع الأرباح للعام المالي 2021، لحين العرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.

وصدق المجلس على توزيع أسهم مجانية على المساهمين بقيمة اسمية 228 مليون جنيه.

تراجعت أرباح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” بنسبة 72% خلال 2021، لتصل إلى 282.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح مليار جنيه في 2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام إلى 2.23 مليار جنيه، مقابل مبيعات 3.09 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأقرت إدارة البورصة، الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، خلال جلسة تداول الإثنين.

وأوضحت البورصة أن أعلى سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 1.394 جنيه، بنسبة صعود للحق 41.38%، وحدود الإيقاف المؤقت لصعود الحق 20.69%

وأضافت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 0.578 جنيه، بنسبة هبوط للحق 41.38%، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 20.69%.

وكانت وافقت لجنة القيد بالبورصة، على قيد 374,4 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من 1.5 مليار جنيه إلى 1.87 مليار جنيه، بزيادة قدرها 374.4 جنيه مليار جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على عدد 374,4 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه مصرى للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار تسدد نقداً و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأضافت، أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة، المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 25 يناير 2022، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 08 فبراير 2022.

وأشارت البورصة، إلى أن الحق فى الاكتتاب (فى حدود نسبة 25% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022، مؤكدة أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في يوم الأحد الموافق 13 ماري 2022 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وأوضحت أنه سيتم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 374,4 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يــوم الاحد الموافق 13 فبراير 2022 (تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

ونوهت البورصة بأنه يتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار اليها للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الاحد الموافق 13 مارس 2022 (نهاية فترة تداول الحق) ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج سهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

ولفتت، إلى أنه يتم إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

وكانت تقدمت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” إلى إدارة البورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي لعدد 374.4 مليون حق.

والحق في الاكتتاب مقابل أسهم زيادة رأسمال الشركة من 1.5 مليار جنيه إلى 1.87 مليار جنيه، بزيادة قدرها 374.4 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على عدد 374.4 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل حسب نسبة مساهمته في رأس المال،

وتابعت: “بحيث يتم سداد قيمة الزيادة نقداً و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي”.

وأوضحت البورصة أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وكان اعتمد مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، نموذج إفصاح تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي لها طبقا للمادة 48 من قواعد القيد بالبورصة.

وأوضحت الشركة أن ذلك القرار جاء للتركيز على نشاط التطوير والاستثمار العقاري وحذف غير ذلك من الأنشطة التي لا تزاولها الشركة مثل الاستشارات والتصميم والإشراف على التنفيذ لصالح الغير وإقامة المصانع والورش.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من نشر مدينة نصر للاسكان والتعمير لدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال المصدر من 1.49 مليار جنيه إلى 1.87 مليار جنيه.

ووافقت الرقابة المالية على نشر دعوة الاكتتاب في الزيادة بقيمة 374.4 مليون جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

ويحق الاكتتاب لقدامى مساهمي الشركة ومشتري السهم حتى نهاية جلسة 10 فبراير 2022 في أسهم الزيادة في حدود 25% من الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال من قبل الزيادة، طبقا لنشرة الاكتتاب.

ومن المقرر أن يتم افتتاح باب الاكتتاب اعتباراً من 15 فبراير 2022 وحتى 16 مارس 2022، على أن يجوز غلق باب الاكتتاب قبل التاريخ في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، كما يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم خلال الفترة من 15 فبراير 2022 حتى 13 مارس المقبل.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، الاستحواذ على شركتي “منك للاستثمار العقاري”، و”ايجي كان للتطوير العقاري”.

واعتمدت العمومية تقرير المستشار المالي المستقل بشأن دراسة القيمة العادلة لشركتي منك للاستثمار العقاري وايجي كان للتطوير العقاري، متضمنًا الحسابات الجارية للمساهمين.

وأوضح تقرير المستشارالمالي أن القيمة العادلة لحقوق الملكية في الشركتين بلغ حوالي 232 مليون جنيه، وهو الحد الأقصى الذي ستدفعه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير للاستحواذ على كامل حقوق الملكية في الشركتين.

وأشارت الشركة إلى المادة 44 من قواعد القيد بالبورصة لا تنطبق على عملية الاستحواذ تلك، حيث أن القيمة لا تتجاوز 6% تقريبا من اجمالي حقوق الملكية بشركة مدينة نصر.

فيما وافقت العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بقيمة 374.4 مليون جنيه، لزيادة رأس المال من 1.49 مليار جنيه ليصبح 1.87 مليار جنيه.

وتأتي الزيادة نقدية عن طريق إصدار 374.4 مليون سهم بالقيمة الاسمية جنيه للسهم بدون مصروفات إصدار، وتخصص لقدامى المساهمين، مع اعمال حق الاكتتاب منفصلة عن السهم الأصلي.

وقررت العمومية تعديل المادتين 24 و31 من النظام الأساسي للشركة بمنح مجلس الإدارة حق تعيين رئيس تنفيذي للشركة.

كما وافقت الجمعية على إنشاء نظام الاثابة والتحفيز واعتماد لائحة وعقود النظام.

وكان وافق مجلس إدارة “مدينة نصر للاسكان والتعمير” على تقرير المستشار المالي المستقل بخصوص دراسة القيمة العادلة لشركة “منك للاستثمار العقاري” و”إيجي كان للتطوير العقاري”.

وقرر المجلس عرض التقارير على الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة للنظر في الموافقة على الاستحواذ على الشركتين المستهدفتين.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في منتصف نوفمبر الماضي على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة راس المال المصدر بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير وفقاً لاحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت الهيئة أن بخصوص قرار مجلس الادارة المنعقد بتاريخ 24 أكتوبر 2021، بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.5 مليون جنيه ليصبح 1.87 مليون جنيه بزيادة 374.4 مليون جنيه موزعة على 374.4 مليون جنيه سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار.

وأضافت أنه تخصص الزيادة لقدامى المساهمين بإصدار أسهم بواقع سهم لكل 4 أسهم أصلية، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً.

يذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 250.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل 1.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/03/1554677