منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القاهرة للاستثمار” تقُر إصدار سندات توريق حقوق مستقبلية بملياري جنيه


صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية”، على اقتراح حوالة محفظة توريق إلى شركة المجموعة المالية بغرض إصدار برنامج إصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، لمدة 3 سنوات، بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار جنيه بحد أقصى.

واعتمدت العمومية التغيرات المالية والهيكلية للشركة.

وأوضحت الشركة أن هذه السندات ستستخدم في الأغراض التي تحددها الجمعية العامة غير العادية للشركة وفقا لاقتراح مجلس الإدارة.

كما اعتمدت العمومية اقتراح قيمة الإصدار الأول بمبلغ 800 مليون جنيه والشروط التفصيلية لإصدار سندات التوريق.

وكان وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على اقتراح حوالة محفطة توريق إلى شركة المجموعة المالية للتوريق.

ويأتي الاقتراح بغرض إصدار برنامج لإصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، مدتها 3 سنوات.

وأوضحت الشركة، أن سندات التوريق مقابل التدفقات النقدية المستقبلية للشركة بقيمة إجمالية وبحد أقصى 2 مليار جنيه، وبقيمة اسمية 100 جنيه للسند، وذات عائد نقدي.

وأضافت أن العمومية غير العادية ستقوم بتحديد الأغراض التي تستخدم فيها تلك السندات.

وقررت الشركة دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 3 يوليو للموافقة على برنامج إصدار السندات وقيمتها وشروطها.

وستناقش العمومية الموافقة على اقتراح الاصدار الأول بمبلغ 800 مليون جنيه وعلى وضع الشروط التفصيلية للإصدار الأول لسندات التوريق.

ارتفاع أرباح الشركة 18.5% خلال النصف الأول من 2021-2022 بدعم من التعليم العالي والثانوي

 

تعتزم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية إطلاق 6 مدارس جديدة بحلول عام 2023 ، وسيتم إضافة مدرسة واحدة خلال العام الحالي، و5 مدارس العام المقبل، مع استهداف الشركة التوسع في منصة التعليم ما قبل الجامعى.

وذكرت بحوث شركة الأهلي فاروس أن شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تستهدف إنشاء جامعة القاهرة ساكسوني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالشراكة مع الأهلي كابيتال، المتوقع إطلاقها عام 2023، إضافة إلى جامعة دمياط الجديدة بالشراكة مع السويدي كابيتال.

وتتوقع الأهلى فاروس نجاح شركة القاهرة للاستثمار في جذب عدد أكبر من الطلاب عقب إطلاق جامعة بدر في أسيوط بحلول العام الدراسي المقبل مع ثماني كليات، والشركة لم تتسلم بعد سوى رخصتين فقط لهذه الكليات .

ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 18.4% خلال النصف الأول من العام المالي 2021-2022 لتحقق صافي ربح 291.5 مليون جنيه، مقارنة بـ 246.1 مليون جنيه العام المالي المقابل.

وارتفعت الإيرادات لتسجل 943.9 مليون جنيه بنمو 24.4%، مقابل 758.8 مليون جنيه بالأشهر الستة الأولى من العام المالي 2020_2021.

وأرجع مركز بحوث الأهلي فاروس ارتفاع الأرباح إلى زيادة إيرادات قطاعي التعليم العالي والمرحلة الثانوية، ليقتنص التعليم العالي 56.5% من إجمالي الإيرادات للنصف الأول من العام المالي الحالي، مسجلا 533 مليون جنيه بارتفاع 30.1%، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين في جامعة بدر بالقاهرة نحو 14ألف طالب بزيادة 18% عن الأشهر الستة الأولى من العام المالي الماضي، لارتفاع معدلات التحاق الطلاب بالكليات الموجودة بالجامعة والتي تم إطلاقها حديثا تزامنا مع بداية العام الدراسي 2021_2022.

وذكرت الأهلى فاروس أن نمو الإيرادات من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي مدعوماً بكل من إيرادات الرسوم الدراسية، فضلاً عن الإيرادات الأخرى، حيث نما كل منها بنسبة 17.8% و16% على التوالي، لتسجل الأولى حوالي 411 مليون جنيه، فيما يرجع نمو الإيرادات الأخرى إلى ارتفاع إيرادات الحافلات مع زيادة عدد الطلاب بعد العودة للمدارس، لانتهاء وباء كورونا بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى إيرادات القبول المرتبطة برسوم التقديم للطلاب المسجلين حديثا.

يبلغ عدد الطلاب المسجلين بمرحلة التعليم من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي 31 ألف طالبًا خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي، بزيادة 10% مقارنة بالعام المالي السابق، كما زادت القدرة الاستيعابية أيضًا لتسجل 34 ألف طالب، مقابل 30 ألف طالب في الفترة السابقة، بارتفاع 13%.

ولفت مركز الأبحاث بشركة فاروس إلى ارتفاع تكاليف التشغيل بنسبة 32.6% نظرا لارتفاع الرواتب والأجور والصيانة والمرافق والمصروفات الأخرى المتعلقة بمدارسها المطورة حديثًا، بالإضافة إلى إطلاق 3 كليات جديدة في جامعة بدر بالقاهرة، والتكاليف المتعلقة بإنشاء جامعة بدر في أسيوط والتي لم تبدأ بعد ولا تدر دخلاً.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/07/04/1555348