منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأردن يعلن الانتهاء من دراسات الجدوى لمشروع الربط الكهربائي مع مصر والخليج


أعلنت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، اليوم الإثنين، الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لمشروع الربط الأردني الخليجي المصري من خلال مستشار عالمي، والتنسيق حاليا لرسم خارطة للمشروع تتضمن الجدول الزمني لمراحل إنجازه وذلك بحسب التقرير السنوي للشركة 2021.

وأكدت شركة الكهرباء الأردنية – في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”- أن مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار العربي تسير وفق خطة وبرنامج زمني محدد، بهدف تعزيز واستغلال موقع الأردن الجغرافي في عبور الطاقة إلى العديد من الدول.

من جهتها أشارت “بترا” إلى تقرير لوزارة الطاقة والثروة المعدنية ذكر فيه اتفاقية إطارية وقعت بين الأردن ومصر خلال اجتماع اللجان العليا لتحديد الخطوات المستقبلية بخصوص الربط الكهربائي، كما جرى المباشرة بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروع تعزيز الربط الكهربائي الأردني المصري.

وبخصوص الربط الكهربائي مع سوريا، أشار التقرير إلى اجتماعات أردنية سورية لبنانية للاتفاق على تحديد برنامج زمني وخطة عمل واضحة لإعادة تشغيل خط الربط الكهربائي السوري الأردني لتزويد لبنان بحوالي 250 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

وبشأن الربط مع السعودية، جرى إعداد دراسات الجدوى اللازمة لمشروع الربط الأردني السعودي، وتوقيع مذكرة تفاهم للمباشرة بإعداد اتفاقيات مشروع الربط والسير في إجراءات تنفيذ المشروع.

الجدير بالذكر أن الأردن يلعب دورا إقليميا في تبادل الطاقة وتنفذ مشروعات ربط كهربائي بينها وبين مصر العراق وفلسطين.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/04/1555400