منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجيترانس” تشتري 200 ألف سهم خزينة أمس


اشترت شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” 200 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداولات أمس الإثنين.

ارتفعت أرباح الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس” بنسبة 39.9% خلال العام الماضي، ليصل إلى 18.27 مليون جنيه، مقابل ربح 13.062 مليون جنيه خلال العام المقارن 2020.

وزادت الإيرادات إلى 293.5 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 216 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة بنسبة 31.8% ليصل إلى 75.2 مليون جنيه مقابل 57 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام المقارن 2020.

وكان وافق مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”، على مقترح إعادة هيكلة مجموعة شركات “إيجيترانس”، وتحويل جميع أنشطة الشركة تحت مظلة مجموعة من الشركات التابعة.

وأوضحت الشركة أن إعادة الهيكلة تتيح تجميع أنشطة الشركة المتكاملة في كل مجال من مجالات عمل المجموعة ووضع هيكل إداري مناسب لكل شركة من الشركات التابعة وتعيين إدارة لها لزيادة التركيز الاستراتيجي.

وأضافت أنها تتيح كذلك إمكانية الدخول في شراكات محلية وإقليمية أو جذب مستثمرين استراتيجيين أو بحث فرص الاستحواذ والإندماج لكل مجال في مجالات عمل الشركة، وكذلك إمكانية تحقيق التوسع في مواقع خارج مصر.

كما تتيح الهيكلة إمكانية إدراج أي من الشركات التابعة للمجموعة في البورصة، وإضافة أنشطة جديدة من خلال الشركات التابعة القائمة أو تأسيس شركات جديدة تحت مظلة المجموعة.

وكان وافق مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات إلى جنيه.

وصدق المجلس كذلك على تخفيض رأس المال المرخص به وفقاً لقرار هيئة الرقابة المالية رقم 138 لسنة 2020، والدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية يوم 16 ديسمبر المقبل.

وستبحث عمومية الشركة تعديل المادتين 7 و8 من النظام الأساسي للشركة بتجزئة السهم في ضوء الموافقة المبدئية الصادرة عن هيئة الرقابة المالية وتخفيض رأس المال المرخص به وفقاً لقرار هيئة الرقابة المالية رقم 138 لسنة 2020.

وتراجعت أرباح شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” بنسبة 10.2% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتصل إلى 10.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 12.1 مليون جنيه بالفترة المقابلة.

وقفزت الإيرادات بنسبة 34.3% لتصل إلى 200.6 مليون جنيه بالفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 149.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعد مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 51.07 مليون جنيه مقابل 38.09 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 0.35 جنيه في أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 0.38 جنيه بالفترة المناظرة.

رفع محمد أشرف عمر، عضو مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس”، حصته في رأسمال الشركة لتصبح 15.68% بدلا من 15.49%.

واشترى محمد أشرف نحو 58.8 ألف سهم من أسهم ايجيترانس مقابل 738 ألف جنيه، بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد 12.55 جنيه.

وقامت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة، وسجلت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم: شركة أدكوم 5.479%.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”، على إنشاء شركة تابعة جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لممارسة أنشطة تخزينية ولوجستية.

وستركز نشاط الشركة الجديدة أيضًا في نشاط استيراد السيارات المستعملة وتجهيزها للمعاقين، وتصنيع الأجهزة المكملة اللازمة لها، وذلك تحت مسمى ايجيترانس للحلول اللوجستية.

وسيتم تأسيس الشركة برأسمال مرخص به مليون دولار، مقسمًا على عدد أسهم 100 ألف سهم والقيمة الاسمية للسهم 10 دولار، برأس مال مصدر 200 ألف دولار عن عدد 20 ألف سهم والقيمة الاسمية للسهم 10 دولار.

وقرر مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس”، عدم الاستمرار في نظر العرض المقدم من شركة “حسن علام يوتيليتيز هولدنج بي في”.

وأرجعت الشركة السبب وراء ذلك إلى تعذر الوصول إلى اتفاق على سعر عادل لتنفيذ الصفقة وذلك حفاظًا على حقوق المساهمين وقيمة الشركة.

وأكد المجلس استمرار تنفيذ خطة الشركة التوسعية والانفتاح على كافة الفرص الاستثمارية التي تمكن الشركة من تحقيق خطتها المستقبلية الطموحة.

الجدير بالذكر، أن شركة حسن علام القابضة تقدمت في 10 مارس الماضي من خلال شركتها التابعة إتش إيه يوتيليتيز هولدينج بي.في. بعرض مبدئي يهدف إلى وضع آلية لدمج وتكامل الأنشطة مع “ايجيترانس”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/05/1555876