منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب” يوافق مبدئيًا على مشروع قانون تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة


وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتورحنفي جبالي، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقد أحال المجلس في جلسته المنعقدة في 21 يونيو الماضي مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى لجنة مشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية لبحثه وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.

ويهدف مشروع القانون إلى تذليل المعوقات التي قد تعترض جهات التمويل المنظمة في هذا القانون عند مزاولتها لأنشطتها، ومعالجة أوجه القصور التى كشف عنها الواقع بما يحمي كافة الأطراف المتعاملة في تلك المجالات، ومنها ممارسة نشاط الوساطة في منح أو تحصيل التمويل وتنظيم نشاط الكفالة بأجر في ذات الشأن.

كما يهدف إلى تحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدورها المهم في الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/05/1555958