منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاستثمار الأوروبى” يشارك فى تمويل الربط الكهربائى المصرى الأوروبى بـ4 مليارات يورو


يشارك بنك الاستثمار الأوروبى فى تمويل مشروع الربط الكهربائى بين مصر وأوروبا بنحو 4 مليارات يورو.

قالت جيلسومينا فيجليوتى، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، إنَّ مصر أكبر دولة يعمل فيها بنك الاستثمار الأوروبى، ويوجد تنسيق دائم للتعاون فى العديد من المشروعات فى مجالات الطاقة والمياه والنقل، وسوف يساهم البنك فى مشروع الربط الكهربائى بين مصر وعدد من الدول الأوروبية.

ووقعت الحكومة مذكرة تفاهم مع اليونان وقبرص لتبادل قدرات كهربائية من خلال مشروع ربط كهربائى ثلاثى، ويجرى استكمال الدراسات والإجراءات الفنية والضوابط القانونية للاتفاق بشأن المشروع وتوقيع العقود ودخوله حيز التنفيذ أسوة بالمشروعات الأخرى.

وأضافت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبى خلال تفقدها محطة محولات 6 أكتوبر، أن الحكومة تمكنت من تحسين وتطوير قطاع الطاقة فى مصر رغم أزمة تفشى فيروس كورونا وتأثيره على العديد من الدول، وكان بنك الاستثمار الأوروبى يدعم كل الجهود التى تبذل من قبل «المصرية لنقل الكهرباء» والشركة القابضة للكهرباء.

وقالت صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنَّ بنك الاستثمار ساهم فى تنفيذ 9 محطات فرعية 500 و220 كيلوفولت، بالإضافة إلى التوسع فى 3 محطات فرعية، مما نتج عنه تعزيز الشبكة القومية للكهرباء وتحسين جهود نقل الطاقة.

أوضحت أن قطاع الكهرباء أصبح يمتلك خبرات تجعله مصدراً للاعتماد عليه فى التوسع الخارجى من خلال تنفيذ مشروعات فى دول القارة الأفريقية.

وقال مصطفى مدكور، رئيس شركة مدكور للمشروعات الهندسية، المسئولة عن تنفيذ محطة محولات 6 أكتوبر، إنَّ المحطة تربط الصعيد بالدلتا من خلال خطين هوائيين جهد 500 كيلوفولت، كما أنها مسئولة عن تفريغ الطاقة الكهربائية لمحطات الطاقة المتجددة.

وتصل تكلفة تنفيذ المشروع نحو مليار جنيه، ونفذته الشركة وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه مع مسئولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/05/1556269