منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النفط يتراجع 8% عند التسوية مع مخاوف الركود.. وبرنت أدنى 103 دولارات


تراجعت أسعار النفط بشكل حاد عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع القلق حيال ركود الاقتصاد العالمي والذي سيؤثر سلبًا على الطلب على الخام.

وجاء هبوط أسعار الخام بالتزامن مع تحذيرات بشأن تضرر الطلب على النفط حال حدوث ركود اقتصادي، بالإضافة إلى صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في 20 عامًا، ما يرفع تكلفة شراء الخام لحائزي العملات الأخرى.

وحذر “سيتي جروب” من انهيار أسعار النفط إلى مستوى 65 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، في حال حدوث ركود اقتصادي يعيق الطلب، كما قد يهبط الخام إلى 54 دولارًا في نهاية العام المقبل.

كما آثار إطلاق شنغهاي الصينية اختبارات جماعية ضد فيروس “كورونا” في تسع مناطق بعد اكتشاف حالات إصابة مؤخرًا، القلق بشأن تعافي الطلب على النفط من جانب واحدة من أكثر الدول استهلاكًا للنفط في العالم.

وكانت بيانات “بلومبرج” قد أظهرت ارتفاع تدفقات النفط الخام من الموانئ الروسية بنسبة 23% خلال الأسبوع الماضي، لكن الشحنات الروسية المتجهة إلى آسيا تراجعت بنسبة 15% للأسبوع الرابع على التوالي.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر تراجعًا 7.9% أو ما يعادل 8.86 دولار عند 102.77 دولار للبرميل عند التسوية.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 8.2% أو 8.93 دولار ليسجل 99.50 دولار للبرميل.

أرقام
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النفط خام برنت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/05/1556326