منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صعود الأسهم الصينية بدعم من ارتفاع التدفقات الأجنبية


ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات، اليوم الخميس، بعدما كشفت بيانات عن ارتفاع التدفقات الأجنبية الداخلة في سوق الأسهم، بالتزامن مع صعود أسهم شركات صناعة السيارات المدعومة بالأنباء عن إجراءات تحفيزية من الحكومة.

وأظهرت بيانات معهد التمويل الدولي تسجيل السندات الصينية تدفقات خارجة بقيمة 2.5 مليار دولار خلال يونيو، بينما سجلت الأسهم الصينية تدفقات داخلة بأكثر من 9.1 مليار دولار، مما يشير إلى مواصلة بيع المستثمرين الأجانب للسندات لصالح الأسهم الصينية على خلفية إجراءات التحفيز الاقتصادي من قبل الحكومة وتخفيف قيود “كوفيد-19”.

في غضون ذلك، سجلت مدينة شنغهاي أكبر عدد من الإصابات بالفيروس منذ أواخر مايو بلغ 54 حالة محلية الأربعاء، من بينهما حالتان خارج الحجر الصحي، مما يزيد مخاوف انتشار الفيروس مع استمرار المدينة في إجراء اختبارات جماعية لاكتشاف حالات الإصابة.

وصعد مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة بنسبة 0.27% إلى 3364 نقطة، كما ارتفع كل من مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.44% إلى 4443 نقطة، ومؤشر “شنتشن المركب” 0.93% إلى 2227 نقطة.

وارتفع مؤشر تتبع شركات صناعة السيارات 4.7% بعدما قالت الحكومة إنها ستنظر في تمديد الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية، ووضع خطط لبناء المزيد من محطات الشحن والتشجيع على خفض رسوم الشحن.

واستقرت العملة الصينية عند 6.7024 يوان مقابل نظيرتها الأمريكية، في تمام الساعة 11:28 صباحا بتوقيت القاهرة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/07/1556925