منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الصين تكشف عن إجراءات تحفيزية جديدة لدعم الطلب على السيارات


أعلنت الحكومة الصينية عن مجموعة إجراءات جديدة لتحفيز طلب المستهلكين على السيارات، مشيرة إلى أنها ستنظر في تمديد الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية ووضع خطط لبناء مزيد من محطات الشحن والتشجيع على خفض رسوم الشحن.

وقالت وزارة التجارة في بيان صدر، اليوم الخميس، إنها أيضًا ستشجع استبدال السيارات القديمة، وزيادة الدعم الائتماني لشراء السيارات وإزالة الحواجز أمام بيع السيارات المستعملة، لكن لم يشر البيان إلى أي تمديد لدعم ما تسميه الصين “مركبات الطاقة الجديدة” وهو برنامج يُنسب إليه الفضل في زيادة نمو القطاع.

وعززت هذه الأنباء أسهم شركات صناعة السيارات الصينية، حيث ارتفع سهم “جيلي” بنسبة 6%، كما صعد سهم “جريت وول موتور” بنحو 4%.

وكجزء من الجهود الجديدة، خفضت السلطات الشهر الماضي ضريبة شراء السيارات إلى النصف لتصل إلى 5% للسيارات التي يقل سعرها عن 300 ألف يوان (45 ألف دولار) بمحركات سعة 2.0 لتر أو أصغر.

وأدت الإجراءات إلى ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 130% لتصل إلى 546 ألف سيارة في يونيو، وهو ما يمثل حوالي 30% من إجمالي مبيعات السيارات، إذ زادت مبيعات “بي واي دي” بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 134 ألف سيارة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/07/1556930