منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة توقف سهم “مرسى علم للتنمية السياحية”


أوقفت إدارة البورصة، التعامل على أسهم شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الخميس.

وأوضحت البورصة، أن إيقاف التداول لحين إرسال قرارات مجلس إدارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 6 يوليو كاملة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وتكبدت مرسى مرسى علم للتنمية السياحية خسائر 1.84 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 1.38 مليون جنيه خسائر خلال 2020.

وكانت نفت شركة “مرسى مرسى علم للتنمية السياحية” ما أثير حول اتجاهها لبيع قرية بدوية.

وأكدت الشركة أنه ليس لديها أي نية لبيع القرية من أساسه، بالإضافة إلى نفي وجود أي أحداث جوهرية تخص الشركة.

وكانت أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم “مرسى مرسى علم للتنمية السياحية”، بخصوص أخر مستجدات التعاقد مع شركة بست البحر الأحمر لإدارة الفنادق.

وتقرر وقف التداول على أسهم الشركة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، خسائر بلغت 1.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.94 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الأسبق.

ولم تسجل الشركة أي إيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من االعام الماضي، وكذلك خلال نفس الفترة من 2019.

أعلنت شركتي “مرسى مرسى علم للتنمية السياحية”، و”الأهرام للطباعة والتغليف”، عن تقديم ياسر حسن درويش استقالته، بعد اتهامه في بعض القضابا المتعلقة بسوق المال.

وقالت “مرسى مرسى علم”، إن ياسر درويش تقدم باستقالته إلى رئيس مجلس إدارة الشركة فور اخلاء سبيله من القضايا المحجوز على ذمتها.

وأضافت “الأهرام للطباعة”، أن ياسر درويش تقدم باستقالته من منصب العضو المنتدب للشركة.

وأكدوا أن جميع القضايا المحجوز على ذمتها ليس لها علاقة بمرسى مرسى علم للتنمية السياحية والأهرام للطباعة، وإنما متعلقة بسوق رأس المال لشركة واحة لإدارة المحافظ التي كان يتولى ياسر حسن درويش رئاستها قبل توليه عضوية مجلس الإدارة مرسى علم، ومنصب العضو المنتدب للأهرام للطباعة.

وكانت مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، قالت إن النيابة العامة الجزئية بالقاهرة الجديدة قررت إخلاء سبيل رئيس مجلس الإدارة وعضو المجلس إذ لم يكونا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل بلاغ.

ويشار أن المساهم بشركة الأهرام للطباعة كان قد تقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة وبلاغ آخر لقسم الشرطة ضد رئيس المجلس أحمد كمال العليمي وعضو المجلس ياسر درويش.

وأوضحت الشركة في وقت سابق، أن رئيس مجلس الإدارة يمارس عمله حالياً بشكل طبيعي وبكامل صلاحياته التي خولها له القانون 159 لسنة 1981 الهيئة العامة للاستثمار الجهة الإدارية المنوطة للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مرسى علم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/07/1556947