منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شل” ترفع توقعاتها طويلة الأجل لأسعار النفط


رفعت “شل” توقعاتها طويلة الأجل لأسعار النفط والغاز، كما عدلت قيمة أصول من النفط والغاز بالرفع، في ظل ارتفاع الطلب وتعطل تدفقات الطاقة المدفوعة بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت “شل” في تحديث للتداول قبل تقريرها نصف السنوي المرتقب في 28 يوليو: تم تعديل أسعار النفط والغاز على المدى المتوسط ​​والطويل للربع الثاني من عام 2022، بما يعكس بيئة الاقتصاد الكلي الحالية وكذلك أساسيات الطلب والعرض المحدثة في سوق الطاقة.

ورفعت أكبر شركة نفط في أوروبا السعر المفترض لخام برنت في أوروبا لعام 2023 إلى 80 دولارًا للبرميل، لتلغي حوالي 4.5 مليار دولار من عمليات الشطب السابق لقيمة أصول متعلقة بالتنقيب عن النفط والغاز.

وتوقعت “شل” ارتفاع أرباح تداول النفط والمنتجات المكررة خلال الربع الثاني بأعلى مما كانت عليه في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بينما توقعت انخفاض أرباح تداول الغاز، حيث تتوقع أن يتراوح إنتاج الغاز الطبيعي المسال في الربع الثاني بين 7.4 و 8 ملايين طن، مقارنة مع ثمانية ملايين طن في الربع الأول، مما سيقلل الأرباح بمقدار 300 مليون دولار إلى 500 مليون دولار.

كما تعهدت الشركة بالتخلي عن حصتها البالغة 27.5% في مشروع سخالين-2 للغاز الطبيعي المسال في أقصى شرق روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/07/1556967