منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ دمياط: سنصبح أول محافظة على مستوى الجمهورية فى اعتماد جميع الأحوزة العمرانية


قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض إنه بعد اعتماد باقي العزب بالأحوزة العمرانية خلال الفترة المقبلة، ستصبح دمياط أول محافظة على مستوى الجمهورية في اعتماد جميع الأحوزة بها بالكامل، لافتة إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين جميع الأطراف لاعتماد الأحوزة العمرانية وتلافي جميع المشكلات الخاصة بذلك، مؤكدة أن نسب تنفيذ الأحوزة العمرانية بلغت 98%.

جاء لك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم /الخميس/، مع المهندس علاء عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني وأعضاء مجلس النواب واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وذلك لمناقشة موقف الأحوزة العمرانية بنطاق المحافظة.

وأوضحت المحافظ أنه تم بحث آلية وضع حلول لضم المتناثرات القائمة خارج الحيز المتلاحمة مع أقرب كيانات عمرانية، كما تم مناقشة عدد من المقترحات التى تقدم بها أعضاء مجلس النواب، مؤكدة أنه سيتم دراستها بالتنسيق مع الهيئة ووزارة التنمية المحلية لوضع منهجية محددة للعمل من خلالها.

وشهد الاجتماع رصد التلاحم والتطور في حجم الأحوزة العمرانية بنطاق المحافظة، والتي تضم 684 تجمعا عمرانيا و10 مدن، 589 عزبة و85 قرية، حيث تم اعتماد الأحوزة العمرانية لجميع المدن والقرى كما تم اعتماد 468 عزبة، وجاري اعتماد 32 عزبة.

كما عرض الاجتماع دراسة لمساحات الأحوزة للمدن والقطاع الريفي والتي تتضمن المساحات المضافة لاستيعاب الكتل السكانية والطاقة الاستيعابية الحالية لتلك الأحوزة خلال المرحلة الحالية وما تم أضافته من كتل عمرانية للمدن وذلك وفقا للبيان الصادر من وزارة التنمية المحلية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دمياط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/07/07/1557148