“سامسونج” تحذر من ضعف الطلب على الرقائق من صانعي الجوالات الذكية والحواسب


حذرت “سامسونج إلكترونكس” من أن الطلب على الرقائق من الشركات المصنعة للجوالات الذكية والحواسب قد يشهد المزيد من الضعف مع انخفاض التسوق، وأن الطلب الأكثر مرونة من عملاء الخوادم قد يشهد أيضًا تعديلات وسط مخاوف بشأن الركود.

وارتفع صافي دخل أكبر شركة منتجة للجوالات الذكية والشاشات في العالم إلى 10.95 تريليون وون (8.3 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، دون التوقعات التي أشارت إلى تسجيله 11.2 تريليون وون.

وزاد الربح التشغيلي لـ”سامسونج” إلى 14.1 تريليون وون (10.8 مليار دولار) في الربع الثاني من 12.57 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي، متجاوزا توقعات المحللين البالغة 14 تريليون وون.

وزادت المبيعات من قسم أشباه الموصلات بنسبة 24% عند 28.5 تريليون وون، دون التوقعات البالغة 36.7 تريليون وون، بينما نما قسم الشبكات والجوالات الذكية 29% إلى 29.3 تريليون وون.

وحسبما نقلت “بلومبرج”، صرح هان جينمان نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركة لأشباه الموصلات في مؤتمر عبر الهاتف عقب إعلان نتائج الأعمال قائلاً: مع وجود حالة من عدم اليقين في السوق بسبب مجموعة متعددة من المشكلات، فإننا سنوفر بمرونة رقائق ذاكرة باستخدام المخزون.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سامسونج

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/07/28/1562151