“قناة السويس” تدرس رسوم عبور السفن خلال 2023


ربيع: لا توجد زيادات فى رسوم العبور خلال الـ3 أشهر المقبلة

 

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تدرس حاليا رسوم عبور السفن المقرر تطبيقها خلال العام المقبل 2023، مشيرا إلى أن رسوم عبور القناة لن تشهد زيادات خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه لا يوجد داعٍ لمنح حوافز فى الوقت الحالى لأى توكيل ملاحى أو أى سفينة تعبر قناة السويس خاصة أن 20% من تجارة النفط فى العالم تعبر من الممر الملاحى للقناة.

وأوضح أن قناة السويس ستتحول إلى قناة خضراء من خلال 16 محطة طاقة بطول القناة للانتقال من استخدام التيار الكهربائى إلى استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشار ربيع إلى أنه من المقرر التعاقد مع شركات أجنبية من أجل جمع نفايات السفن لتتحول قناة السويس إلى قناة صديقة للبيئة، وتابع: “خطة تطوير 40 كيلو متر من المجرى الملاحى للقناة أوشكت على الانتهاء”.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم السبت، أعلى معدل عبور يومى للسفن العابرة فى تاريخ القناة بعبور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالى حمولات صافية قدرها 5.2 مليون طن.

وأضاف أن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال بلغ 44 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 ملايين طن، فيما عبرت 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بإجمالى حمولات صافية بلغت 2.2 مليون طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/08/06/1564998