منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النساجون الشرقيون” تعتزم استثمار 10 ملايين دولار خلال 2022


تعتزم شركة النساجون الشرقيون ضخ استثمارات جديدة فى توسعات لرفع الطاقة الإنتاجية لمصانعها.

وقالت ياسمين الجوهرى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ”البورصة”، إن الشركة تعتزم استثمار بقيمة 10 ملايين دولار خلال عام 2022 فى العمليات التوسعية للشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمواكبة الطلب.

وأوضحت أن الأسباب وراء تخارج الشركة من استثماراتها في الصين أن اقتصاديات العمليات التشغيلية في الصين اصبحت مرتفعة خاصة بعد جائحة كورونا في عام 2020، نظرا لعمليات الإغلاق المتكررة للمصانع، وخفض ساعات العمل مما أثر على العمليات التشغيلية للشركة، لافتة إلى أن أصولها فى الصين تمثل 0.3% من إجمالي أصول الشركة.

وقالت الشركة في وقت سابق، أن شركتها التابعة “Ow china” العاملة بمنطقة Tianjin الصناعية بالصين لا تساهم إلا بنسبة 1% من إيراداتها، وأن الصين منافس رئيسى لها فى عدة أسواق تصديرية خاصة فى مجال السجاد المطبوع وغير المنسوج والذى يمثل نحو 20% من مبيعات النساجون.

وأشارت إلى أن نسبة المواد الخام التى تستوردها من الصين تصل إلى 5% من إجمالى الواردات الخام المستوردة.
وتمتلك النساجون الشرقيون شبكة مصانع عملاقة تشمل 31 منشأة صناعية تتوزع فى مصر والصين والولايات المتحدة الأمريكية، وتستحوذ مصر على 95% من العمليات الإنتاجية.

وقالت بحوث مباشر لتداول الأوراق المالية، إن النساجون الشرقيون تقوم حاليًا ببناء منشأة إنتاج جديدة تسمى “منشأة نفرتاري” تشمل 22 نول ومنطقة تشطيب للسجاد بإجمالى تكلفة استثمارية للمنشأة 50 مليون دولار.

وأضافت البحوث، أنه سيتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل الأولى تشمل تركيب 8 أنوال، والثانية تضم 8 أنوال، والمرحلة النهائية تشمل تركيب 6 أنوال.

وتتمثل استراتيجية الإدارة فى زيادة عدد صالات العرض فى مصر خلال 3 سنوات مقبلة، من أجل الحفاظ على الحصة السوقية للشركة، وتعتزم التوسع فى المبيعات “أونلاين” من خلال “Carpets Online” وزيادة حضورها على وسائل التواصل الاجتماعى.

وأكدت أن استراتيجية الشركة الربع الثانى من عام 2022، تتجه لتحويل التركيز نحو البيع بالجملة كقناة توزيع، لسد الفجوة التى تسببها بيئة تقييد الاستيراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/10/1566330