منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إى فاينانس” تستعين بشركة استشارات لبحث فرص التوسع


75% نموًا بأرباح الشركة خلال النصف الأول 2022

تعاقدت مجموعة إى فاينانس القابضة للاستثمارات المالية مع شركة خدمات استشارية دولية بهدف مراجعة وتطوير نموذج الأعمال والخطط الاستراتيجية مع دراسة وتحديد الفرص الاستثمارية الجذابة التى تحظى بمقومات نمو، للتركيز على تنمية الإيرادات وصافى الربح خلال السنوات المقبلة.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تواصل إحراز تقدم ملحوظ، بأنشطة شركة «تكنولوجيا الحلول الضريبية e-Tax» التى حققت أرباح بعد مرور عام واحد فقط على بدء أنشطتها التشغيلية وبدأت الشركة فى التطبيق الكامل لمنظومة الإيصال الإلكترونى منذ بداية شهر يوليو.

وشملت أبرز المستجدات أيضًا حصول «e-Tax» على التراخيص اللازمة لتصبح المزود الحصرى للخدمات الضريبية في مصر، وبالتالي ستشهد الفترة القادمة تعاون الشركات الراغبة في تقديم الخدمات ذات الصلة بالمنظومة الضريبية مع «e-Tax».

وارتفعت أرباح شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” بنسبة 76.5%خلال النصف الأول من العام الجارى، لتصل 486.5 مليون جنيه، مقارنة بربح 275.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

ونما إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى1.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات 904.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجع سرحان النمو الملحوظ إلى أداء قطاع خدمات الحوسبة السحابية بشركة «تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، وعدد من الشركات التابعة الأخرى.

وألمح سرحان إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي تأتي في ضوء مساعي المجموعة إلى تنويع قاعدة المساهمين وجذب الاستثمارات الأجنبية والتى أصبحت نسبة مساهمتها بعد هذه الصفقة 35% من هيكل مساهمى المجموعة، مما سيساهم فى تعزيز مكانة «إى فاينانس» الاستراتيجية وتمهيد الطريق أمامها لتسريع وتيرة نمو أعمالها وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

وأوضح سرحان أن المجموعة تستهدف التوسع بقنواتها الرقمية القائمة، بهدف توفير قنوات رقمية ابتكارية تساهم في تلبية احتياجات المواطنين من مختلف الخدمات المقدمة. وأبرمت شراكة استراتيجية مع البنك الزراعي المصري للعمل على ميكنة 50 فرعًا للبنك.

كما أبرمت المجموعة شراكة استراتيجية مع مشروع شبكة المراكز التكنولوجية للخدمات الحكومية “خدمات مصر” لتدشين منافذ تابعة للمجموعة تستهدف التوسع بقاعدة العملاء المستفيدين من الخدمات الحكومية الرقمية، مع الاستفادة من جهود شركة «خالص» لتيسير منظومة المدفوعات الرقمية بمشروع “مصر الرقمية”.

وتسعى المجموعة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقية التعاون الموقعة بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات في مجال تطوير العمل الحكومى لتأسيس مشروع شبكة المراكز التكنولوجية للخدمات الحكومية “خدمات مصر” والذى يستهدف تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بطريقة ميسرة ودون الحاجة للذهاب إلى الهيئات أو الوكالات الحكومية، وبناء علي نجاح تجربة هذا المشروع في محافظة أسوان تم تكليف المجموعة بتكرار تلك التجربة في كل محافظات الجمهورية خلال السنوات الثلاث القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إى فاينانس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/08/16/1567671